advertisement ads
24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

في سد قضائي درك العرارشة يحجز كمية مهمة من الزيوت الفاسدة واعتقال

تمكن عناصر  الدرك الملكي  التابع للمركز  الترابي العرارشة بإقليم قلعة السراغنة، اليومه (الجمعة) من إحباط محاولة إغراق مدن بجهة مراكش آسفي  بكمية كبيرة من الزيوت الفاسدة والمغشوشة، موجهة للتوزيع والاستهلاك.

 

وذكرت مصادر خاصة ان عناصر من الدرك الملكي  بالسد القضائي بجماعة العرارشة، خلال القيام بإجراءاتها الروتينية، انتابتها الشكوك حول سلوك سائق شاحنة كان رفقته ثلاثة أشخاص، خاصة بعد أن صرح السائق أنه يود نقل كميات من حبات الزيتون نحو زبون له بإحدى المدن المجاورة لقلعة السراغنة، وذلك قبل أن يتبين أن محتوى الشاحنة يضم الأطنان من زيت الزيتون.

وأضاف ذات المصادر ، أن إجراءات التفتيش  القانونية المنجزة على مستوى الشاحنة، أبانت على أن  الأمر يتعلق ب10 أطنان من زيت الزيتون المحمل في براميل، وذلك قبل أن يكتشف رجال الدرك الملكي الروائح الكريهة التي تنبعث من تلك البراميل مباشرة بعد فتحها.

 

وعلى إثر ذلك، تدخل رئيس سرية العرارشة للدرك الملكي الذي عمل على إرسال عينة من تلك الزيوت نحو أقرب مختبر، حيت أبانت التحليلات المخبرية المنجزة أن المادة  مغشوشة ومضرة بصحة الإنسان، وقد تسبب في مشاكل صحية خطيرة، وهو الشيء الذي جعل الدرك الملكي يعمل على إيقاف صاحب الشاحنة ومن معه لفتح تحقيق حول ظروف وملابسات النازلة.

 

وحاول صاحب الشاحنة  إرشاء رئيس سرية العرارشة للدرك الملكي بمبلغ مالي مهم   من أجل التستر على الموضوع، وهو الشيء الذي رفضه الأخير، حيث قرر متابعته  تضيف المصادر .

واكدت التحريات التي أنجزها الدرك الملكي على ضوء أقوال الموقوفين، أبانت أن مستودع الزيوت المغشوشة كائن بمنطقة سبت جزولة بإقليم أسفي، وخلال  عملية تفتيش ، تبين أنه يضم زيوت الزيتون المنتهية الصلاحية، وكذا مجموعة من قنينات الزيوت النباتية الرخيصة، حيث يتم خلطها  من أجل توفير كمية أكبر، وذلك على أمل توزيعها على مختلف المدن المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى