advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكل فتح قنصليات عامة بالأقاليم الجنوبية، وورش الحماية الاجتماعية، وتعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي؛ أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الخميس.

وهكذا كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من بينها ” هسبريس.كوم ” و” بانورابوست.كوم ” و” منارة.ما ” و” فبراير.كوم ” أن جمهورية الرأس الأخضر افتتحت، أول أمس الأربعاء، قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة، مؤكدة بذلك دعمها القوي لسيادة المملكة على كافة ترابها، بما في ذلك الصحراء المغربية؛ مشيرة إلى أن عدد القنصليات التي تم افتتاحها بالأقاليم الجنوبية للمملكة يرتفع بذلك إلى 27 قنصلية تتوزع ما بين مدينتي الداخلة (15 قنصلية) والعيون (12 قنصلية).

 

من جهتها، أوضحت ” كويد.ما ” و” أرتيكل19.ما ” و” تيلكسبريس.كوم ” و” الأيام24.كوم ” أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أعلن أمس الأربعاء، عن قرب انعقاد اجتماع وزاري للدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية للمملكة. ونقلت عن السيد بوريطة قوله، خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي بجمهورية الرأس الأخضر، السيد روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، عقب افتتاح قنصلية عامة لبلاده بالداخلة، أنه سيتم العمل، في الأشهر القليلة المقبلة على “عقد اجتماع، سواء في العيون أو الداخلة، يضم كل الدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية، لتأكيد هذه الدينامية وخلق تنسيق أكبر بين هذه البلدان”.

 

ومن جانبها، أشارت ” لو360.ما ” و” زنقة20.كوم ” و” إحاطة.ما ” و” الأول.كوم ” إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ترأس أمس الأربعاء بالرباط، اجتماعا وزاريا حول تتبع تنزيل ورش الحماية الاجتماعية؛ مضيفة أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مواصلة تتبع تنزيل ورش الحماية الاجتماعية والوقوف على مدى تقدم أشغال تنزيله، خاصة في شقه المتعلق بتعميم التغطية الصحية.

 

في حين كتبت ” اليوم24.كوم ” أن مدينة مراكش احتلت المرتبة الأولى في قائمة الوجهات المفضلة لدى السياح الفرنسيين خلال صيف هذا العام، حسب ما ذكرته صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية؛ موضحة أن المركز الأول في ترتيب الوجهات التي بحث عنها الفرنسيون خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير و22 غشت الجاري بالنسبة للرحلات ذهابا وإيابا لشخص واحد خلال شهري يوليوز وغشت انطلاقا من فرنسا، عادت إلى مراكش التي تشهد عادة إقبالا واسعا خلال الصيف. على صعيد آخر، أوضحت ” ميديا24.كوم ” و” لوسيتأنفو.كوم ” أنه مع تعيينه مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يكون وليد الركراكي، الربان الجديد الذي سيقود سفينة أسود الاطلس إلى منافسات كأس العالم التي ستحتضنها دولة قطر في الفترة المتراوحة ما بين 20 نونبر و 18 دجنبر المقبلين.

ومن جهة أخرى، كتب ” لوكوليماتور.ما ” أن بنك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل حذرا من الشركات التي تحصل على الأموال من الجمهور بطرق غير مشروعة مع إعطاء وعود بتحقيق عائد استثنائي؛ مشيرا إلى أن المؤسستين ذكرتا، في هذا الصدد، أن كل نشـاط تحصيل أموال مـن المواطنين أو دعوتهم إلى الاكتتاب خاضع للإطار القانوني الجاري به العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى