advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز عناوين الصحف اليومية

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة:

نقابة تطالب بصرف دعم مباشر لعديمي الدخل (المساء)

قـالـت الـكـونـفـدرالـيـة الديمقراطية للشغل إن النتائج الأولى للحوار الاجتماعي بقيت بدون “أثر ملموس” في ظل استمرار موجة الغلاء واستغلال تجار الأزمة للفرصة بدون أدنى حس وطني. ودعت النقابة إلى الزيادة العامة في الأجور لكل الموظفين والمأجورين وصرف الدعم المباشر لعديمي الدخل من أجل التعويض عن الضرر الذي لحق المعيش اليومي لكل المغاربة جراء الغلاء والأثمان الفاحشة للمحروقات، والحرص على تعزيز مقومات السلم الاجتماعي واستقرار الأسعار، والتدخل لضبط الأسعار والعودة إلى نظام دعم أسعار المحروقات، وحمل الأغنياء من الشركات والأشخاص على دفع واجباتهم الضريبية.

 

سلا.. حجز ما يقارب من 4900 وحدة من الملابس الجاهزة والأحذية الرياضية بقيمة تناهز 70 مليون سنتيم (المساء)

 

مكنت التحريات التي قامت بها المصالح الجمركية التابعة للمديرية الجهوية للرباط-سلا-القنيطرة، خلال الأسبوع الماضي، من استهداف أحد المستودعات الكائنة بمدينة سلا، حيث تم حجز ما يقارب من 4.900 وحدة بقيمة إجمالية تناهز 70 مليون سنتيم. وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية أن “التحريات التي قامت بها المصالح الجمركية التابعة للمديرية الجهوية للرباط-سلا-القنيطرة خلال الأسبوع الماضي مكنت من استهداف أحد المستودعات الكائنة بمدينة سلا لإجراء عملية تفتيش باشرها رجال الجمارك العاملين بشعبة الرباط بمعية عناصر الأمن الوطني، والتي أدت إلى حجز كمية كبيرة من الملابس الجاهزة وكذا الأحذية الرياضية، حيث بلغ مجموع الوحدات التي تم ضبطها خلال هذا التدخل ما يقارب من 4.900 وحدة بقيمة إجمالية تناهز 70 مليون سنتيم “.

 

تنظيم الملتقى السنوي للطفولة في القدس برعاية وكالة بيت مال القدس الشريف (رسالة الأمة)

 

نظم نادي “أطفال من أجل القدس” ، مؤخرا ، الملتقى السنوي للطفولة في المدينة المقدسة ، تحت شعار ” جيل الأمل من أجل المستقبل “، برعاية وكالة بيت مال القدس الشريف. ويأتي هذا الملتقى ، المنظم بشراكة مع مرصد ” الرباط للملاحظة والتتبع والتقويم ” التابع للوكالة ، ومديرية التربية والتكوين في القدس ، لإشراك الأطفال ومسؤولي المنظومة التعليمية وأولياء الأمور في تقييم سنة كاملة من الأنشطة والمشاريع ، التي تنفذها الوكالة ، والأجهزة التابعة لها في القدس ، في خدمة الطفولة المقدسية. ويكرس الملتقى ، الذي ترأسه محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف ، بحضور مدراء مدارس القدس وأزيد من 500 طفل وطفلة مع أولياء أمورهم ، إضافة إلى شخصيات مقدسية ، اهتمام الوكالة بترسيخ الوعي لدى أجيال القدس وتعزيز معارفها بالطبيعة الخاصة للمدينة المقدسة ومركزها الحضاري، العربي والإسلامي ، كمدينة م وحدة، بمرجعية إنسانية جامعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى