advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز عناوين الصحف اليومية

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة:

اعتقال متهمين جدد في ملف أكبر شبكة للتسويق الهرمي (المساء)

كشف مصدر جيد الاطلاع أن قاضي التحقيق فاجأ متهمين كان يتم الاستماع إليهم في حالة سراح، ضمن أكبر شبكة للتسويق الهرمي باعتقالهم وإحالتهم على المركب السجني عكاشة صباح أمس الخميس. وقال المصدر نفسه إن التحقيقات التي استأنفت بعد العطلة القضائية كشفت تورط متهمين جدد في تبييض الأموال والنصب والاحتيال، منهم أشقاء للمتهم الرئيسي لأكبر شبكة للتسويق الهرمي، الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي. وأعطيت تعليمات صارمة من النيابة العامة لكشف خيوط الشبكة التي تجاوزت الحدود الجغرافية للبلاد لتمتد إلى أوروبا. وتجاوز عدد الضحايا 1200 شخص، وبلغت المبالغ المالية التي أودعوها في الحساب البنكي لشركة المتهم حوالي 14 مليار سنتيم، تم تهريب أغلبها نحو الخارج بطرق تدليسية.

مطارات المغرب.. حوالي 12,3 مليون مسافر إلى نهاية غشت 2022 (المساء)

أفاد المكتب الوطني للمطارات أن مطارات المملكة سجلت، إلى نهاية غشت 2022، ما مجموعه 12.294.484 مسافرا عبر 108.640 رحلة جوية. وأوضح المكتب في بلاغ له، أنه برسم ثمانية أشهر الأولى من السنة الحالية، واصلت المطارات المغربية تسجيل معدلات استرجاع تصاعدية مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019، حيث استقبلت 74 في المائة من المسافرين و78 في المائة بالنسبة لحركة الطائرات. وخلال شهر غشت 2022، يضيف المصدر ذاته، سجل حجم الحركة الجوية للمسافرين بمطارات المغرب 2.473.495 مسافرا من خلال 18.918 رحلة جوية، أي بمعدلات استرجاع بلغت نسبتها على التوالي، 94 في المائة و91 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019.

تدبير الهجرة.. التعاون المغربي الإسباني “نموذجي وغير مسبوق” (اليوم المغربي)

وصف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الأربعاء بنيويورك، علاقات التعاون القائمة بين المغرب وإسبانيا في مجال تدبير الهجرة بـ”النموذجية وغير المسبوقة”. وأكد بوريطة، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع نظيره الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، أن دينامية الشراكة في هذا المجال سيكون لها تأثير إيجابي ليس فقط على العلاقات الثنائية، ولكن على المستوى الإقليمي كذلك. وأعلن الوزير، بهذه المناسبة، أن الرباط ومدريد تعتزمان تنسيق الجهود خلال اجتماع مرتقب في دجنبر المقبل، بهدف استقطاب دول أخرى لتنضم إلى المقاربة المغربية الإسبانية لقضية الهجرة ومكافحة شبكات الاتجار في البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى