advertisement ads
24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

البطولة الإحترافية النسوية.. تحديد 15 و16 أكتوبر المقبل كموعد لانطلاق المنافسة

صادق المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، اليوم السبت في الرباط ، على الجدول العام للبطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم النسوية ،بقسميها الأول و الثاني ، برسم الموسم الرياضي 2022-2023 ،حيث تم تحديد يومي 15 و 16 أكتوبر المقبل كتاريخ لانطلاقتها.

كما صادق المكتب خلال الاجتماع الذي عقده برئاسة السيدة خديجة إلا ،و حضور أعضاء المكتب المديري للعصبة، على نظام الصعود و النزول الخاص بالموسم الرياضي 2022-2023 ، وكذا على التقسيم العام لأشطر البطولة الوطنية لأقل من 17 سنة.

و أفاد بلاغ للمكتب نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأنه تم اقتراح تكوين لجنة بين العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية و الإدارة التقنية الوطنية لتتبع و تأطير مدربات فئة أقل من 17 سنة.

وفي مستهل هذا الاجتماع ،يضيف البلاغ ، تم الإحتفاء بالإنجاز التاريخي الملفت للمنتخب الوطني النسوي على إثر بلوغه لنهائي كأس افريقيا للامم ،الذي اقيم في المغرب شهر يوليوز الماضي، و كذا التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام مناصفة بين أستراليا ونيوزيلندا في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و 20 غشت 2023.

و في كلمة بالمناسبة تمنت خديجة إلا المجهودات التي يقوم بها السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمواكبة كافة أندية كرة القدم النسوية في المغرب من أجل الرقي بالممارسة الكروية إناث .

وأشادت في الختام بالمجهودات المبذولة من قبل أعضاء المكتب المديري لإيلاء بطولة كرة القدم النسوية الاحترافية المكانة اللائقة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى