advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

الحكومة تستبعد أي تعديل وزاري ..

"أبرز عناوين الصحف اليومية"

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت:

 

الحكومة تستبعد أي تعديل وزاري (المساء)

 

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أول أمس الخميس بالرباط، أن “الحكومة منسجمة وتشتغل بنفس جماعي ومشترك وتمضي في مسار جيد”. وأبرز السيد بايتاس، في معرض تفاعله مع أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن “الهم الوحيد للحكومة، في ظل تداعيات السياق الدولي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، هو تنفيذ البرنامج الحكومي والاستجابة لتطلعات المغاربة”. وأضاف أن الأغلبية الحكومية تضع نصب عينيها كذلك مواجهة التقلبات على المستوى الوطني، من قبيل شح التساقطات، وندرة المياه وغلاء أسعار مواد الطاقة.

 

مديرية الأمن تذكر بشفافية مباريات ولوج أسلاك الشرطة (المساء)

 

عالجت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، في الآونة الأخيرة، عددا من قضايا النصب التي يستخدم فيها المشتبه فيهم أسلوبا إجراميا مشوبا بالاحتيال، يتمثل في تقديم ادعاءات زائفة ومضللة للنصب على الضحايا وسلبهم مبالغ مالية، بدعوى التوسط لهم في اجتياز مباريات ولوج أسلاك الشرطة. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني حرصت على تعميق الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضايا تحت إشراف النيابات العامة المختصة، لتشمل جميع الفاعلين الأصليين والمساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بما يضمن زجر هذا النوع من القضايا الذي يمس بالأموال والممتلكات ويقدم صورة مغلوطة عن شفافية المباريات المهنية لولوج الوظيفة الشرطية.

 

وزارة التعليم العالي تكشف تفاصيل إدماج مغاربة أوكرانيا بمسالك الطب البيطري والهندسة الطوبوغرافية والزراعية (رسالة الأمة)

 

أعلنت أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير لضمان استمرارية المسار الجامعي للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا والمسجلين بمسالك الطب البيطري والهندسة الطبوغرافية والهندسة الزراعية. وذكر بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنه بالنسبة للطلبة الراغبين في التسجيل بالمؤسسات الوطنية فقد تم تكليف معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بتدبير مختلف الإجراءات المتخذة، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم اختبار كتابي ومقابلة شفوية (الاختبار الكتابي صباحا، والمقابلة الشفوية بعد الزوال) لجميع المستويات يوم السبت 24 شتنبر 2022 بمقر المعهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى