advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

مطار الصويرة موكادور يستقبل أول طائرة إسرائيلية لرحلة مباشرة من مطار بن غوريون

استقبل مطار مدينة الصويرة موكادور في المغرب، أول أمس الخميس، أول طائرة إسرائيلية التابعة لشركة “إل عال” قادمة مباشرة من مطار بن غوريون بتل ابيب وعلى متنها العشرات من السياح الإسرائيليين، لحضور احتفالا “هيلولة” الحاخام حاييم بينتو التي تقام سنويا بالمدينة.

وكان على متن الطائرة التابعة لشركة « ال عال » الإسرائيلية حيث حظيت الرحلة بمراسم استقبال خاصة في مطار الصويرة موكادور.

ونشر نائب السفير الإسرائيلي بالمغرب، ايال دافيد، تغريدة هلى حسابه في تويتر يعلن من خلالها « حلول أول رحلة مباشرة بين تل أبيب و مدينة الصويرة « .

 

إستقبل مطار الصويرة امس أول رحلة جوية للشركة الإسرائيلية “العال” مباشرة من تل ابيب 🇮🇱✈️🇲🇦 السياح القادمون من اسرائيل جاؤو خصيصا لحضور احتفال هيلولة الحاخام حاييم بينتو التي تقام سنويا ✡️ انني متاكد من انهم سيستمتعون باكتشاف هذه المدينة التاريخية الرائعة التي أعشق شخصيا 😎 pic.twitter.com/qIIkznL7Ol

 

— Eyal David (@EyalDavid_mfa) September 16, 2022

ويشكل هذا الموسم السنوي بالنسبة للطائفة اليهودية في المغرب، التي حجت من أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا، مناسبة لمد جسور التواصل مع بلدها المغرب، أرض السلام والتسامح والتعايش السلمي والإنفتاح.

 

ويعتزم المغرب جذب 200 ألف سائح إسرائيلي بشكل سنوي، خاصة وأن مدنا مثل الصويرة وفاس وطنجة واصيلة ومكناس والدار البيضاء ووزان وورازازات ومراكش وغيرها تضم مئات المزارات اليهودية، لحاخامات وربيين يهود من أصول مغربية.

 

وكانت شركة “إل عال” و”يسرايير” قد نظمتا العديد من الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب العام المنصرم، وذلك بعد توقيع إسرائيل والمغرب اتفاقية استئناف العلاقات الثنائية في أواخر عام 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى