advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكل مجلس الوزراء، والشراكة الخضراء بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والتعاون الإسباني-المغربي في مجال الهحرة غير الشرعية، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الأربعاء.

وهكذا، كتبت العديد من الصحف الإلكترونية، منها “لوبريف.ما” و “لوسيت أنفو.كوم” و” لو 360. ما “، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ترأس، أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2023، والمصادقة على مشروع ظهير شريف، وثلاثة مشاريع قوانين تنظيمية، وثلاثة مشاريع مراسيم، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية.

من جهتها، أبرزت “الأول.كوم” و “إحاطة .ما” أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، استقبل، أمس الثلاثاء بالرباط، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة لجمهورية الكونغو، والمنسقة التقنية للجنة المناخ لحوض الكونغو، أرليت سودان-نونوه، حاملة رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو نغيسو. “لوكوليماتور.ما” و “منارة.ما” و “أرتيكل 19.ما” ، من جهتها، أبرزت أن المغرب والاتحاد الأوروبي وقعا، أمس الثلاثاء بالرباط، على مذكرة تفاهم تهم إرساء شراكة خضراء. وحسب المصادر ذاتها، فإن مذكرة التفاهم هاته تهدف إلى إرساء شراكة خضراء بين الشريكين في مجالات مكافحة التغيرات المناخية، والانتقال الطاقي، وحماية البيئة، والنهوض بالاقتصاد الأخضر والأزرق. على صعيد آخر، أكدت “زنقة 20.كوم” و “تليكسبريس.كوم ” و “الأيام 24.كوم” و “اليوم24.كوم” أن وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أشاد بنتائج الجهود التي يبذلها المغرب وبلاده في محاربة الهجرة غير الشرعية، مؤكدا على أن التعاون بين الرباط ومدريد “وثيق وحازم ”. من جهتها، أبرزت “ميديا24.كوم” أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أعلن، أمس الثلاثاء بالرباط، أن الاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا سينعقد مطلع السنة المقبلة. وحسب المصدر، فإن بوريطة أوضح، خلال ندوة صحفية بمناسبة التوقيع على مذكرة تفاهم تروم إرساء شراكة خضراء مع الاتحاد الأوروبي، أن هذا الاجتماع سيشكل “لحظة مهمة” بالنسبة للمرحلة الجديدة للعلاقات بين الرباط ومدريد، والتي انطلقت عقب المباحثات التي أجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز في أبريل الماضي. في سياق آخر، كتبت “كيد.ما” أن العامل، مدير الأمن والمستندات بوزارة الداخلية لعروصي بلوى، أبرز، يوم الاثنين بطنجة، أن المغرب يتبع سياسة مندمجة لمحاربة ومنع انتشار والاتجار في الأسلحة الخفيفة والصغيرة. أما بخصوص الوضعية الوبائية بالمغرب، فقد أوردت “هسبريس.كوم” و “بانورابوست.كوم” و “فبراير.كوم” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 33 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 17 شخصا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى