advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

إطلاق مبادرة فصول الإبتكار من مؤسسة الزيود بجماعة الجبيلات …

مدرسة الزيود المركزية تعتبر أقدم مؤسسة تعليمية بالرحامنة الجنوبية بعد مؤسسة سيدي بوعثمان  بإقليم الرحامنة وتاسست في خمسينيات القرن الماضي هذه المؤسسة العريقة استفادت من برنامج فصول الابتكار الذي أطلقته مؤسسة “لماليف”، كمرحلة اولى  قبل تعميمه على الصعيد الوطني.

ويعتبر هذا البرنامج ثمرة شراكة بين القطاع الخاص  والعام بين مؤسسة لماليف ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وهو برنامج  طموح يرتكز على المنظومة التربوية “مونتيسوري Montessori” التي تعتبر الأكثر نجاحا في العالم وتحضى باعتراف واسع فيما يخص التنمية الشاملة لقدرات الأطفال  من خلال تطبيقها في المنظومة التعليمية المغربية .

ويهدف برنامج فصول الابتكار تحفيز الحس الإبداعي لذى التلاميذ والطلبة من خلال تعميم برنامج مهيكل باستعمال وسائل بيداغوجية خاصة ومتطورة.

وأشرف  على حفل انطلاق برنامج فصول الابتكار  المدير العام لمؤسسة لماليف واطر المؤسسة بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرحامنة ورئيس جماعة جبيلات ونائبه  ومدير مؤسسة الزيود التابعة للمديرية  الإقليمية بالرحامنة وعدد من الأطر  التربوية بالمؤسسة.

وتخلل هذا الحفل تقديم دروس نظرية لفائدة التلاميذ  وجولة داخل مرافق المؤسسة التي أعيد  ترميمها لاستقبال هذه المبادرة الرائدة  على الصعيد الوطني وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية على الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة وهدايا رمزية على الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى