advertisement ads
24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

المنتخب الوطني ينهزم أمام نظيره الليبي 0-1 ويضيع فرصة التأهل لكأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 سنة بمصر

القاهرة 24 أكتوبر 2022 (ومع) انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، أمام نظيره الليبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ، اليوم الاثنين ، ليضيع بذلك فرصة التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب المقرر إقامتها في مصر العام المقبل.

أقيمت المباراة على ملعب “السويس الجديد” بمدينة السويس المصرية، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة “مصر 2023”.

وكان المنتخب الوطني قد استهل مبارياته في بطولة شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة، بالتعادل مع نظيره منتخب تونس بدون أهداف، ثم حقق الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية، قبل أن يخسر اليوم أمام ليبيا بنتيجة 0-1 في الجولة الثالثة والأخيرة.

الخسارة جمدت رصيد المنتخب الوطني عند 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث في التصفيات، وهو نفس رصيد المنتخب الليبي الذي ارتقى للمركز الثاني بفوزه اليوم.

وفي المباراة الأخرى للجولة الثالثة والتي أقيمت في نفس التوقيت اليوم، تعادل منتخب تونس مع نظيره منتخب الجزائر بنتيجة 4-4، ليحسم المنتخب التونسي بطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية للشباب في مصر.

وارتفع رصيد المنتخب التونسي إلى 5 نقاط، وتصدر المجموعة بفارق نقطة وحيدة عن منتخبي ليبيا والمغرب،فيما تذيل منتخب الجزائر المجموعة برصيد نقطتين.

واستضافت مصر منافسات بطولة شمال إفريقيا لأقل من 20 سنة في مدينة السويس، خلال الفترة من 18 وحتى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة أربعة منتخبات هي “المغرب وتونس وليبيا والجزائر”، حيث أقيمت المسابقة بنظام دوري من دور واحد، وتأهل متصدر الترتيب فقط وهو المنتخب التونسي إلى كأس الأمم الإفريقية للشباب والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 18 فبراير إلى 18 مارس من العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى