advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

امنيون وخبراء يناقشون الأمن الكميائي بمراكش…

إنطلقت قبل قليل من صباح اليوم الثلاثاء 25  أكتوبر  الجاري بمدينة مراكش أشغال المُؤتمر العالمي للأمن الكميائي بمشاركة عدد من الخبراء  والأمنيين.

ويحضر أشغال هذا المؤتمر الهام الذي تنظمه منظمة الأنتربول، ووزارة الأمن الداخلي الأمريكي، ووكالة وزارة الدفاع الأمريكي للحد من التهديد، ومكتب التحقيقات الفيدرالية، بشراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني، والشراكة العالمية لمجموعة الدول السبع لمكافحة انتشار أسلحة ومواد الدمار الشامل، على مدى ثلاثة أيام، ممثلي المصالح المكلفة بتطبيق القانون، وممثلي الحكومات، والمنظمات الدولية والجهوية، والجامعيين، والمجتمع العلمي، والقطاع الصناعي.مدير مكافحة الإرهاب بالانتربول “كريك هاينز”،  ومدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني ،ومدير مكتب الإنتربول بالرباط محمد الدخيسي.

ويروم هذا اللقاء الأمني الرفيع المستوى ، تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى، لمحاربة استعمال  المواد الكميائية في العمليات الإرهابية التي اضحت تشكل خطرا محدقا بجميع بقاع العالم.

وعلى مدى يومين سيناقش المشاركون  محاور مرتبطة بالجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والإرهاب الكميائي  تحديدا وفق مقاربات متعددة ومتدخلين يمثلون  كبار الآمنين بمكتب الإنتربول  وخبراء من جنسيات مختلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى