advertisement ads
24 ساعةسياسةمجتمع

بالصور..التصويت بالإجماع على نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر بجماعة سيدي عبد الله غياث

المصطفى درعة

إنعقد صبيحة اليوم 18 أكتوبر الجاري الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر  بمقر الجماعة ترابية “سيدي عبد الله غياث”، تحت رئاسة “لحسن الأجودي” رئيس المجلس و إشراف ممثل السلطة المحلية في شخص قائد المنطقة و بحضور جميع الأعضاء.

وقد هم جدول أعمال الدورة مناقشة ثلاثة نقاط تم تأجيلها عن الجلسة الأولى التي إنعقدت في 6 من أكتوبر الجاري، والتي جاءت كالأتي:

8● المصادقة على مشروع الميزانية لسنة 2023 و برمجة الفائض التقديري.

9● فسخ إتفاقية الشراكة المبرمة بين الجماعة والمجلس الإقليمي للحوز المتعلقة بتفويض تسيير سيارات النقل المدرسي التابعة للمجلس الإقليمي للحوز.

10● الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للحوز والجماعة حول وضع سيارات وحافلات النقل المدرسي التابعة للجماعة رهن إشارة المجلس الإقليمي لتسييرها.

وبعد عرض مداخيل و مصاريف الجماعة بالتفصيل ومناقشة النقط الأخرى تمت المصادقة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول أعمال الجلسة الثانية من هذه الدورة.

وقد سبق في الجلسة الأولى  تحت رئاسةالنائب الأول “مصطفى أمكسافي السادس كن الشهر الجاري مناقشة و المصادقة على النقط الآتية:

1●التقرير الدوري للرئيس

2●إلغاء إعتمادات

3●المصادقة على ملحق إتفاقية شراكة حول الإستغلال المشترك لمركز طمر وتثمين النفايات المنزلية و المماثلة لها لمدينة مراكش بين مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى” وجماعة سيدي عبد الله غياث.

4●المصادقة على رفع ملتمس من أجل بناء منشأة فنية بالجماعة على واد إسيل على مستوى دوار علي أو صالح.

5●المصادقة على رفع ملتمس من أجل تقوية المحولات الكهربائية بالجماعة.

6●مناقشة المشاكل العالقة بتجزئات القطب الحضري الشويطر.

7●المصادقة على مشروع إعادة هيكلة دوار بنعمار التابع للجماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى