advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

مراكش.. توقيع اتفاقيتي شراكة في مجال الرقمنة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال

جرى، أمس الجمعة، بمراكش، التوقيع على اتفاقيتي شراكة في مجال الرقمنة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال، على هامش الدورة السادسة لمؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب.

وتهدف الاتفاقية الأولى، التي وقعها بالأحرف الأولى رئيس جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، هشام الشيكر، ورئيس المؤسسة المغربية للطالب “مؤسسة جدارة”، حميد بن لفضيل، إلى دعم ومواكبة برامج التكوين في المجال الرقمي والتكنولوجيات الجديدة لصالح المواهب المغربية الشابة.

وتعد هذه الاتفاقية تجسيدا لبرنامج يتيح للشباب تعلم تقنيات التشفير في مدد قصيرة وكذا الاستفادة من منح تشجعهم على متابعة التكوين من 6 إلى 8 أشهر.

وتتعلق الاتفاقية الثانية، التي وقعها رئيس جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، هشام الشيكر، والمدير العام لوكالة التنمية الرقمية، سيدي محمد الإدريسي الملياني، بالشراكة بين الطرفين في أفق تسريع الانتقال الرقمي بالمغرب.

وقال بن الفضيل، بهذه المناسبة، “طورنا تجربة نموذجية، قدمناها لجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب”، معربا عن امتنانه وفخره بتعزيز الشراكة مع الجمعية.

من جهته، أكد الشيكر أن “هدف الجمعية يتمثل في وضع رهن إشارة النسيج الاقتصادي، كفاءات شابة في السوق الشغل”.

وقال الإدريسي الملياني ، بهذه المناسبة، إن “الوكالة تعمل مع الجمعية منذ حوالي سنتين ، لأن الجمعية تمثل مستخدمي أنظمة المعلومات والوكالة تنصت للمستخدمين عبر مقاربة تشاركية وأعدت العديد من المشاريع، التي تأخذ في الاعتبار احتياجاتهم”.

وشكلت الدورة السادسة لمؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، التي انعقدت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكبر تجمع لمنظومة نظم المعلومات والرقمنة في المغرب، بأزيد من 1000 مشارك.

وتضمن برنامج هذا المؤتمر، موائد مستديرة وورشات نشطها، على الخصوص، خبراء مغاربة وأجانب، وكذا ممثلو القطاع العمومي، وشبه العمومي والخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى