advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكلت قضية الوحدة الترابية، وهبة المملكة المغربية من منتجات الفوسفاط لفائدة صغار الفلاحين السينغاليين، والحالة الوبائية أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم السبت.

وهكذا كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من بينها ” منارة.ما ” و” لوسيتأنفو.كوم ” و” تيليكسبريس.كوم ” أن البنين عبرت، بنيويورك، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، واصفة إياها ب”الحل التوافقي” لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

من جهته، أوضح ” لوكوليماتور.ما ” و” بانورابوست.كوم ” و” لو360.ما ” و” ميديا24.كوم ” أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط سلمت، أول أمس الخميس بديامنياديو (30 كلم من دكار)، إلى وزارة الفلاحة والتجهيزات القروية والسيادة الغذائية السينغالية، هبة من المملكة المغربية بقيمة 25 ألف طن من منتجات الفوسفاط لفائدة صغار الفلاحين السينغاليين.

ومن جانبه، أشار ” كويد.ما ” إلى أن أكدت مجموعة “أويل سيرف”، وهي شركة نيجيرية للهندسة والتموين والبناء ومجموعة مسؤولة عن مشروع خط أنبوب الغاز أجاوكوتا-كادونا-كانو ، استعدادها للمشاركة في بناء مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب.

ونقلت عن وسائل إعلام محلية عن الرئيس والمدير العام لمجموعة “أويل سيرف”، إيميكا أوكوسا، قوله، في كلمة خلال جلسة تفاعلية افتراضية، إن شركته اكتسبت قدرة وخبرة كبيرتين في إنجاز مشاريع خطوط أنابيب الغاز في نيجيريا والعديد من البلدان الأخرى.

فيما أفادت ” هسبريس.كوم ” و” زنقة20.كوم ” و” لوبريف.ما ” و” الأيام24.كوم ” أن المعهد الوطني للجيوفيزياء أعلن عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4.6 درجات على سلم ريشتر، أمس الجمعة، بإقليم الحسيمة.

ولدى تطرقها للحالة الوبائية بالمغرب، أوردت ” أرتيكل19.ما ” و” الأول.كوم ” و” إحاطة.ما ” و” اليوم24.كوم ” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت عن تسجيل 31 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 26 شخصا، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت عن النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و836 ألف و447 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و408 آلاف و495 شخصا، مقابل 24 مليون و910 آلاف و450 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

على صعيد آخر، أوضحت ” فبراير.كوم ” أنه تم الاختيار الرسمي ل23 مشروع فيلم والأفلام المشاركة في الدورة الخامسة لورشات الأطلس التي ستقام بمراكش خلال الفترة من 14 إلى 17 نونبر المقبل، موازاة مع الدورة ال19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش(11-19 نونبر 2022).

ونقلت عن بلاغ للمنظمين أن وشات الأطلس هي برنامج الصناعة السينمائية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي يلعب اليوم دورا رئيسيا في دعم المخرجين من المناطق التي تغطيها، ويهدف إلى دعم جيل جديد من المخرجين السينمائيين المغاربة والعرب والأفارقة من خلال عرض مشاريعهم في الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى