advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز عناوين الصحف اليومية

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين:

أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى الرابعة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني (الأحداث المغربية)

 

ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي أحمد وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، مساء الجمعة بضريح محمد الخامس بالرباط، حفلا دينيا إحياء للذكرى الرابعة والعشرين لوفاة فقيد المغرب العظيم جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه. وتميز هذا الحفل الديني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبإنشاد أمداح نبوية. وبهذه المناسبة، قام جلالة الملك، حفظه الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي أحمد وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل بزيارة قبر جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، حيث ترحم جلالته على روحه الطاهرة.

 

محطات الوقود تهدد بالإضراب (الأحداث المغربية)

 

دعت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقـود بالمغرب كافة الجمعيات الجهوية بجميع جهات المملكة إلى الاستعداد والتعبئة، لاتخاذ ما وصفته بكافة “الأشكال النضالية المشروعة بما فيها الإضراب الشامل دفاعا عن القطاع في حال استمرار تجاهل الحكومة لهذه المطالب العادلة والمشروعة”. بلاغ للجامعة أفاد بأن لقاءات جمعت ممثلين عنها، يـوم الجمعة 4 نونبر إلى جانب ممثلين عن فرق برلمانية فـي الأغلبية والمعارضة انصبت حول الـتحـسيس بمعاناة المهنيين وتضررهم بشكل مباشر من أزمة ارتفاع أسعار المحروقات، وقدمت الجامعة مقترح تعديل على المادة 144 من المدونة العامة للضرائب يتعلق بإعفاء المحطاتيين من أداء الحد الأدنى للضريبة.

 

ميدايز: رئيس ليبيريا يعلن عن دعمه الكامل لمشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب (الأحداث المغربية)

 

أعلن رئيس جمهورية ليبيريا، الدكتور جورج ويا، ضيف شرف الدورة الرابعة عشرة لمنتدى ميدايز 2022، عن دعمه الواضح والكامل للمشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز النيجيري المغربي، والذي ينتظر أن يربط البلدان الساحلية لغرب وشمال إفريقيا وخليج غينيا بضفتي البحر الأبيض المتوسط. ونقل بلاغ معهد أماديوس، المنظم لمنتدى ميدايز، عن الرئيس جورج ويا، قوله في كلمة خلال حفل الافتتاح الرسمي للمنتدى، إن “إفريقيا في حاجة إلى الاستثمارات في قطاعات الصحة والصيدلة وإلى شراكات في قطاعات البنيات التحتية والطاقة”. وأكد الرئيس جورج ويا أن “ليبيريا تشجع بشكل خاص على الاستثمار في أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب؛ نحن مقتنعون بأن هذا المشروع الطاقي الواسع النطاق سيبث زخما في الاندماج الاقتصادي وسيفيد كل البلدان المشاركة فيه وسيمنحها إمكانية مضاعفة مؤهلاتها الصناعية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى