advertisement ads
24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

إفريقيا تعلق “الكثير من الآمال ” على أسود الأطلس في مونديال 2022

قال رئيس الجمعية الوطنية للصحافة الرياضية بالسنغال ، عبد اللاي ثيام ، إن إفريقيا تعلق “الكثير من الآمال ” على مشاركة أسود الأطلس في كأس العالم فيفا قطر 2022 بالنظر إلى وجود مجموعة من اللاعبين الموهوبين في صفوف المنتخب الوطني.

و أكد ثيام أن المنتخب المغربي يعد من بين أفضل ثلاثة منتخبات في إفريقيا ، مشيرا إلى أن المغرب الذي سيواجه كرواتيا وبلجيكا وكندا « استفاد من قرعة سهلة نوعا ما عكس ما كان عليه الأمر خلال كأس العالم 2018 في روسيا حيث كان الأمر أكثر تعقيدًا « .

وقال « نحن سعداء للغاية بعودة المهاجم حكيم زياش ، وكلنا أمل في أن يجتاز المغرب الدور الأول (…) بعد ذلك ، أنا على يقين بأن المغرب بإمكانه الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه المنافسة » .

وتابع أن » أهم شيء في كأس العالم هو أن تتعامل مع المباريات بشكل تدريجي وبهدوء (…) عليك أن لاتربح المقابلات قبل أن تلعبها « ، مشيرا إلى أنه يراهن على منتخبين إفريقيين هما السنغال والمغرب ، لتجاوز الدور الأول من كأس العالم.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية للصحافة الرياضية بالسنغال ، أن المغرب خطا خطوات كبيرة إلى الأمام من حيث البنية التحتية مقارنة بالدول الأخرى ، قائلا » إنه ليس من قبيل الصدفة رؤية الأندية المغربية تهيمن على القارة الإفريقية خاصة منذ أن أصبح فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم « .

وأضاف أن « المغرب لديه كل ما يحتاجه (لاعبون وبنية تحتية واستثمارات) لكي يتسيد القارة لسنوات قادمة ».

وكان المدرب الوطني وليد الركراكي قد كشف الخميس الماضي عن قائمة تضم 26 لاعبا تم اختيارهم للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وسيواجه المنتخب الوطني ، الذي سيلعب في المجموعة السادسة ، كرواتيا في 23 نونبر ثم بلجيكا في 27 من الشهر ذاته وكندا في الأول من دجنبر المقبل.

يشار إلى أن أسود الأطلس سيخوضون مباراة ودية أمام المنتخب الجورجي يوم 17 نونبر الجاري بالإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى