advertisement ads
24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

الأسود أعلى قيمة سوقية بين العرب المشاركين في مونديال قطر

وحكيمي الاغلى

تبلغ القيمة السوقية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم 241.1 مليون يورو، ليكون بذلك الأعلى بين المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم في قطر 2022، وفق بيانات نشرتها صحيفة “الشرق الإقتصادي”، اليوم الجمعة.

ويتصدر المنتخب المغربي قائمة أقوى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية نظرا لتوفره على مجموعة من النجوم العالميين، على رأسهم الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، الذي يعد أغلى لاعب عربي حاليا مشارك في كأس العالم وتبلغ قيمته 65 مليون يورو، ونجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش.

 

ووفق هذه البيانات الخاصة بشهر نونبر الحالي، والتي نقلتها الصحيفة عن موقع « ترانسفر ماركيت » المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، جاء المنتخب التونسي الثاني عربيا حيث بلغت قيمته التسويقية 62.4 مليون يورو، ثم المنتخب السعودي بـ25.4 مليون يورو.

 

واحتل منتخب قطر مستضيف البطولة المركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 14.9 مليون يورو.

وسيواجه المنتخب المغربي بعد غد الأحد نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة ، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس القادم على ملعب الثمامة أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى