advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

البرلماني صنديل يسائل عن الخصاص في الفضاءات الثقافية و الشبابية بالعالم القروي و خاصة على مستوى إقليم الرحامنة

وجه النائب البرلماني عن دائرة الرحامنة باسم فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب سؤال شفويا  لوزير الشباب والثقافة والتواصل، حول الخصاص المهول الذي تعرفه الفضاءات الثقافية والشبابية باقليم الرحامنة.

وتساءل النائب صنديل عن ا لإجراءات  التي سيتم اتخاذها لسد الخصاص في الفضاءات الثقافية و الشبابية بالعالم القروي و خاصة على مستوى إقليم الرحامنة .

واشاد النائب البرلماني  في معرض مداخلته في جلسة الاسئلة الشفوية  بالعمل الحكومي خصوصا في الشق الثقافي و السياسات العمومية الموجهة للشباب المتمثلة في المنشآت الثقافية و بنيات الاستقبال ،

منبها في السياق نفسه  بالنقص الذي يعرفه اقليم إقليم الرحامنة لازال ينقصه الكثير من العناية خصوصا الجماعات القروية و خص بالذكر مركز صخور الرحامنة و بوشان و راس العين و سيدي بوعثمان حيث تتمركز 70% من ساكنة الاقليم أي ما يعادل 250000 نسمة .

واقترح البرلماني  في هذا السياق على وزير الشباب  عقد شراكات مع الجماعات الترابية عطفا عن ادماج المجتمع المدني بالجماعات للمساهمة في التسيير و تنشيط هذه المنشآت لتقوم بدوها التأطيري و التكويني و الثقافي لتفادي الانحراف لذا فئة الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى