advertisement ads
24 ساعةسلايدرفن وثقافةمجتمع

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش : عرض أفلام لجمهور الغد

جعلت الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي ستتواصل إلى غاية 19 نونبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من هذه السنة جمهور الغد، ضمن برنامجها الغني والمتنوع، من خلال عروض موجهة للأطفال ولتلاميذ السلك الثانوي.

ومن أجل زيادة الوعي لدى جمهور الغد، يقدم قسم سينما الجمهور الناشئ للمتمدرسين فرصة اكتشاف السينما، من أول تجربة داخل قاعة السينما بالنسبة للصغار إلى عروض أفلام تعقبها مناقشات بالنسبة لتلاميذ السلك الثانوي.

ويتضمن برنامج هذه الفقرة عرض أربعة أفلام هي “دنيا وأميرة حلب” و”هاوا” و ” الفرعون، الوحش والأميرة” و “يوكو وزهرة الهيمالايا”.

ويروي فيلم “دنيا وأميرة حلب” على مدى 71 دقيقة ، وهو من إخراج ماريا ظريف وأندريه كادي ، قصة دنيا، البالغة من العمر ست سنوات، التي تغادر مدينة حلب مسافرة نحو عالم جديد، بمساعدة أميرة حلب.

أما فيلم “هاوا” للمخرجة ميمونة دوكوري، فيروي في 104 دقيقة ، قصة “هاوا”، مراهقة في الخامسة عشر من العمر، تعيش رفقة جدتها المريضة وتخشى أن يتم وضعها في منزل آخر من قبل مصلحة الخدمات الاجتماعية.

للخروج من هذا المأزق، تقرر وضع خطة من أجل أن يتم تبنيها من قبل شخص تكن له كل التقدير. خلال سعيها من أجل تحقيق هدفها، تلتقي بالعديد من الشخصيات التي ستساعدها على تحقيق حلمها.

وتقترح فقرة “الجمهور الناشئ” أيضا فيلم، “الفرعون ،الوحش والأميرة” للمخرج الفرنسي ميشيل أوسيلو (83 دقيقة).

ويتعلق الأمر بثلاث حكايات، وثلاث عصور، وثلاث عوالم : ملحمة من مصر القديمة، وأسطورة من القرون الوسطى من أوفيرني، وحكاية من وحي الخيال تعود إلى القرن الثامن عشر بأزياء عثمانية وقصور تركية.

الفيلم الرابع الذي يقترحه برنامج فقرة “الجمهور الناشئ” هو، “يوكو وزهرة الهيمالايا” ، من إخراج أرنو ديموينك وريمي دورين.

وتدور قصة الفيلم في أعلى قمم جبال الأرض، حيث توجد نبتة يشع ضوؤها إلى الأبد؛ إنها زهرة الهيمالايا. تذهب “يوكو” في بحث عن هذه الزهرة لكي تقدمها لجدتها.

أمام “يوكو” للحصول على الزهرة رحلة طويلة محفوفة بالمخاطر.و بفضل موسيقاها وأغانيها، ستلتقي” يوكو” بالعديد من الأصدقاء الذين سيكونون أفضل معين لها لتنجح في مغامرة الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى