advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

انطلاق أشغال المؤتمر الإفريقي للفزياء الطبية

انطلقت صباح اليوم الخميس  10 نونبر الجاري ، اشغال النسخة  الأولى  للمؤتمر الافريقي للفزياء الطبية بمرامش ، والمنظمة من  طرف جامعة محمد الخامس بالرباط  خلال (المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لها).

وتراس أشغال الحلسة الافتتاحية، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط ، محمد غاشي، ورئيس  جامعة القاضي عياض لحسن احبيض.

وينظم هذا الحدث الإفريقي الكبير، بدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبشراكة مع فيدرالية الجمعيات الإفريقية للفيزياء الطبية، والجمعية المغربية للفيزياء الطبية، حول موضوع: «الفيزياء الطبية بإفريقيا: من التشخيص إلى العلاج”.

ويشارك في هذا الحدث القاري مجموعة من الخبراء والباحثين، والطلبة في سلك الدكتوراه من العديد من الدول الإفريقية ودول أجنبية من أجل تقديم عروض في مجال تخصصهم، وكذلك لتدارس مستجدات استعمال الفيزياء في المجال الطبي من التشخيص إلى العلاج، مما سيعزز دور المغرب كواجهة وملتقى عالمي في هذا المجال من الناحيتين التقنية والعلمية.

ويروم المؤتمر تبادل الأفكار والتجاري الفضلى  ومناقشة الخبرات وأحدث الابتكارات في قضايا الفيزياء الطبية ومعرفة الحاجيات بين المغاربة ونظرائهم الأفارقة، أيضا البحث عن آفاق التعاون والشراكة بدعم المنظمات الدولية في إطار الاستعمال الآمن والفعال للأشعة خاصة في مجال العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى