advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

انطلاق اشغال اليوم الإعلامي حول برنامج رقمنة قطاع التجارة MRTB بمراكش

انطلقت قبل قليل من صباح يومه الأربعاء 2 نونبر أشغال اليوم الإعلامي المنظم في موضوع برنامج رقمنة قطاع التجارة Moroccan retail Tech Builder ، بتنظيم مشترك من غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة مراكش آسفي بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات بنجرير .

و عبر عبد المولى البللوتي النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش اسفي في كلمته الافتتاحية، عن تجاوب وانفتاح الغرفة على مواكبة الرقمنة في قطاع التجارة تماشيا مع التوجهات الكبرى للملكة المغربية و كذا الوزارة الوصية للنهوض بالقطاع التجاري و تحقيق انتقال رقمي يرفع من قيمة القطاع مستقبلا ويرخي بظلاله على جميع المتدخلين .

من جهته أكد كرما عادل رئيس مصلحة المواكبة والدعم بوزارة الصناعة والتجارة أن الانتقال الرقمي أمر ضروري و ملح ويسهل الكثير من العمليات في هذا الاتحاه مشيرا لأهمية الرقمنة في قطاع الصناعة و التجارة ، كما ابرز ايجابيات الانتقال الرقمي في القطاع و مؤشرات النجاح المتوخاة.

من جانبها قدمت سارة عمارة ممثلة MRTB عن مؤسسة محمد السادس متعددة التخصصات بنجرير توضيحات متميزة في هذا الشق عبر شريط فيديو قصير يوضح أهداف و ايجابيات برنامج MOROCCAN RETAIL TECH BUILDER ، من خلال الانتقال الرقمي وعلاقته بالتطور التكنولوجي الحاصل في مستويات عدة ومن بينها مصاحبة المقاولات الناشئة و تكسير الروتين التقليدي للباعة و المحلات التجارية .

و تم بعد ذلك فتح نقاش بناء و مسؤول بين جميع المتدخلين لتعزيز الآراء و المقترحات في هذا الشق و العمل على بلورتها في اطار توصيات تروم ملامسة مختلف الاهداف المنشودة في مسيرة الرقمنة الشمولية للقطاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى