advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

بالصور..مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء بجماعة واحة سيدي براهيم

 ترأس “محمد الشقيق” رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، مساء يومه الأحد 6 نونبر الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء.

وعرفت مراسيم الانصات للخطاب الملكي، حضور رئيس دائرة الويدان و قائد قيادة واحة سيدي إبراهيم ورئيس المركز الترابي للدرك الملكي بالمنطقة و رئيس الحرس الترابي ، ونواب الرئيس وكذا مستشارو الجماعة ، وفعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى عدد من المواطنين.

وأضاف الملك: “ضمن هذا الإطار يندرج البرنامج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي تم توقيعه تحت رئاستنا، في العيون في نونبر 2015 ، والداخلة في فبراير 2016. ويتعلق الأمر ببرنامج تنموي مندمج، بغلاف مالي يتجاوز 77 مليار درهم، ويهدف إلى إطلاق دينامية اقتصادية واجتماعية حقيقية، وخلق فرص الشغل والاستثمار، وتمكين المنطقة من البنيات التحتية والمرافق الضرورية، وهو برنامج طموح يستجيب لانشغالات وتطلعات سكان الأقاليم الجنوبية؛ وتتحمل السلطات المحلية والمنتخبة مسؤولية الإشراف على تنزيل مشاريعه”.

“واليوم، بعد مرور حوالي سبع سنوات على إطلاقه، فإننا نثمن النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها، حيث بلغت نسبة الالتزام حوالي 80 في المائة، من مجموع الغلاف المالي المخصص له. فقد تم إنجاز الطريق السريع تيزنيت-الداخلة، الذي بلغ مراحله الأخيرة، وربط المنطقة بالشبكة الكهربائية الوطنية، إضافة إلى تقوية وتوسيع شبكات الاتصال.كما تم الانتهاء من إنجاز محطات الطاقة الشمسية والريحية المبرمجة. وسيتم الشروع، قريبا، في أشغال بناء الميناء الكبير الداخلة-الأطلسي، بعد الانتهاء من مختلف الدراسات والمساطر الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى