advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

بايتاس: الحكومة حريصة على التجاوب مع كل المبادرات البرلمانية الرقابية

أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الاثنين بمجلس النواب، حرص الحكومة على التجاوب “بشكل إيجابي” مع كل المبادرات البرلمانية الرقابية “سواء كانت أسئلة كتابية أو شفهية أو من خلال عمل اللجان”.

وأفاد الوزير في سياق رده على أسئلة تقدمت بها فرق الأغلبية خلال جلسة الأسئلة الشفوية، بأن الحكومة نص ت في برنامجها الحكومي على إقرار العمل مع الجهاز التشريعي، منوها إلى أنه تم التوصل إلى حدود 3 نونبر الجاري بما مجموعه 6741 سؤالا كتابيا، تمت الإجابة عن 4656 سؤالا منها، أي بنسبة تقارب 70 في المائة.

وشدد بايتاس على أن الحكومة « ماضية في هذا التوجه للتجاوب مع كل أسئلة النواب البرلمانيين »، مشيرا الى أنه خلال السنة الأولى من الولاية التشريعية الحالية، أجابت الحكومة عن 3821 سؤالا، « وهو عدد مرتفع مقارنة بالسنوات السابقة ».

وبعد أن أبرز أهمية الأسئلة الكتابية » لأنها تتيح للحكومة الإمكانية للتجاوب وتقديم مؤشرات »، أكد المسؤول الحكومي أن الوزراء لا يد خرون جهدا للتعاطي مع الأسئلة الكتابية، معتبرا أن الأرقام والإحصائيات المتوفرة « تؤكد بالملموس التجاوب الفع ال للحكومة الذي يطبع علاقاتها مع المؤسسة التشريعية سواء في مجال الرقابة على عمل الحكومة أو على مستوى الأسئلة الشفهية بصفة خاصة ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى