advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

بنخالد يستقبل المستشار الاقتصادي بالسفارة المصرية بالرباط

استقبل  كمال بن خالد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش-آسفي، يوم الخميس 3 نونبر 2022 ، سليمان خليل الوزير المفوض رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري لدى سفارة دولة مصر العربية بالمملكة المغربية، في إطار زيارة ود ومجاملة.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص إلى جانب  الرئيس،عبد المولى بللوتي النائب الأول للرئيس، والسعيد زكوحة نائب المقرر.

وأبرز ا الرئيس لضيفه المكانة المتميزة التي تحتلها جهة مراكش آسفي في المنظومة الاقتصادية الوطنية نظرا لما تزخر به من مؤهلات اقتصادية تجعلها فضاءا يوفر مناخا جيدا لريادة الأعمال والاستثمارات الأجنبية، مؤكدا بالمناسبة على متانة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة المغربية ودولة مصر العربية.

وفي هذا السياق أعطى  رئيس  غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي، نظرة شمولية حول المؤهلات والإمكانيات التي تزخر بها الجهة في عدة مجالات تهم القطاعات الحيوية لهذه الجهة كصناعة الأغذية، النسيج والجلد، والبناء…، وغيرها من القطاعات الاقتصادية.

ومن جهته، عبر المستشار الاقتصادي سليمان خليل عن سعادته بحفاوة الاستقبال الذي خصص له من طرف  الرئيس، مؤكدا بدوره على قوة العلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين، واستعداده لفتح آفاق جديدة أمام رجال الأعمال بجهة مراكش آسفي لتوطيد علاقتهم مع نظرائهم المصريين في الميادين ذات الاهتمام المشترك.

وبعد محادثات مثمرة، اقترح  بنخالد دراسة إمكانية إبرام اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش-آسفي وإحدى نظيرتها المصرية، وفي هذا السياق ثمن  المستشار هذه المبادرة، معتبرا أن غرفة الإسكندرية للتجارة والصناعة هي الأقرب لهذه الشراكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى