advertisement ads
24 ساعةخارج الحدودمجتمع

شرف المغرب.. أول شاب مغربي يلقي محاضرة عن التنمية التشاركية في جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية

ألقى الشاب المغربي” الرشيد منتصر” مدير برنامج فلاح لفلاح F2F التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بمؤسسة الأطلس الكبير محاضرة حول مشاركة الشعوب في التنمية باعتبارها أهم عامل محدد لاستدامة المشاريع بجامعة “مينيسوتا / كلية كارلسون” للإدارة و التسيير، وعرض خبرته العملية مع المجتمعات المغربية ومنظمة مضيفة في شيكاغو “Freshertogether”، حيث يواصل تبادل أساليب القيادة وإدارة مبادرات التنمية المستدامة وتأثيرها على المجتمعات المحلية.

 وقد تطرق “الرشيد منتصر” في معرض تدخلاته  لمبدأ التنمية التشاركية كمنهج محوري لتلبية الاحتياجات البشرية الأساسية، إلى نموذج معترف به عالميًا يوجه القرارات الاستراتيجية المتعلقة بالتنمية المجتمعية والدولية من قبل الحكومات والمنظمات غير الحكومية متعددة الأطراف والمحلية، فضلاً عن الممارسات الإدارية في القطاع الخاص.

 و في سياق هذا المنهج، يتم استكشاف والتعريف بالمفاهيم التنموية المتعلقة بالتنمية التشاركية، بما في ذلك: تنمية المجتمع، بناء القدرات، لامركزية المشاريع ، المجتمع المدني ، التمكين والتنمية المستدامة.

وفي سياق متصل ، تجدر الإشارة أن الشباب المغربي يواصل إسهامه في مشاركة نموذج المملكة المغربية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى