advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

خبراء يناقشون موضوع “التحول الرقمي بين التقنين والتنافسية”

إنطلقت صباح اليوم  الاربعاء 9 نونبر الجاري أشغال الندوة الدولية  المنظمة من طرف مجلس المنافسة والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ووكالة التنمية الرقمية حول موضوع “التحول الرقمي بين التقنين والتنافسية”، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس نصره الله.

،ويتناول هذا اللقاء  الهام الذي حضره على الخصوص  رئيس  مجلس المنافسة  ووالي بنك المغرب ووزيرة التحول الرقمي  وعدد من الشخصيات الاقتصادية والخبراء-يتناول-رهانات التطور الهام الذي شهدته التكنولوجيا الرقمية خلال السنوات الأخيرة على المستوى الد ولي وآثاره على التقنين والمنافسة ،حيت خلفت هذه التكنولوجيا تأثيرا عميقا على طرق الإنتاج والتوزيع والتبادل والاستهلاك، مما أثر على المنافسة والتقنين في الأسواق وكذلك على الابتكار والتشغيل والنمو الاقتصادي. كما أثر مباشرة على المجتمعات والأفراد.

ويمكن أن تؤدي هذه التأثيرات إلى ظهور نماذج اقتصادية جديدة تستدعي رهانات تنافسية وتنظيمية وأشكال جديدة من التقنين الاقتصادي والنظامة والحكامة.كما وتتمحور  النقاشات، خلال هذا اللقاء الدولي، على المواضيع ذات الصلة ب تقنين الأسواق والخدمات،  الصحافة والحقوق المجاورة، رقمنة القطاع المالي، مركزية المعطيات داخل الأسواق الرقمية، الولوج إلى المعلومة.

ويشارك في هذا اللقاء ممثلين هيئات الحكامة والتقنين، وسلطات المنافسة، ومنظمات دوليةوإقليمية، وفاعلين اقتصاديين، فضلا عن خبراء ومتخصصين في الميادين القانونية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى