advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكل الدعم الإضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وإحداث الهيئة العليا للصحة، وأداء المنتخب الوطني خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الخميس.

وهكذا كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من بينها ” ميديا24.كوم ” و” الأول.كوم ” و” الأيام24.كوم ” و” اليوم24.كوم ” أن وزارة النقل واللوجيستيك أفادت أنه سيتم، يوم الاثنين 26 دجنبر الجاري، الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي.

ونقلت عن بلاغ للوزارة أن هذا الأمر يأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها ليوم الأربعاء 21 دجنبر 2022، مشيرة إلى أن عملية التسجيل للحصول على هذا الدعم الإضافي سيتم عبر المنصة الالكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

ومن جانبها، أوضحت ” بانورابوست.كوم ” و” إحاطة.ما ” أن الوكالة الوطنية للموانئ توقعت، بمناسبة انعقاد مجلس إدارتها أول أمس الاثنين بالرباط، أن يعود الرواج المينائي في سنة 2023 إلى منحاه التصاعدي، ليصل الى ما مجموعه 93,6 مليون طن، بارتفاع قدره 3,3 بالمائة.

في حين أشارت ” لو360.ما ” و” تيليكسبريس.كوم ” إلى أن مجلس الحكومة، الذي عقد أمس الأربعاء برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، صادق على مشروع قانون رقم 07.22 يتعلق بإحداث الهيئة العليا للصحة.

وأوضحت أن هذا المشروع يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى إعادة النظر في المنظومة الصحية، وتفعيلا لدعامات إصلاح المنظومة الصحية المعلن عنها، لاسيما الدعامة المتعلقة بالحكامة، وانسجاما مع ما نصت عليه المادة 32 من القانون-الإطار رقم 06.22 المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية.

ومن جهتها، أفادت ” كويد.ما ” أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب أعلن بمجلس النواب، أن الوزارة بصدد بلورة المخطط الوطني الاستراتيجي متعدد القطاعات للصحة العقلية.

ونقلت عن آيت الطالب، في معرض جوابه خلال جلسة الأسئلة الشفوية على طلبات إحاطة حول موضوع “الطب النفسي”، أن هذا المخطط يأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع وحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل أيضا على إعداد مشروع تقييم منظومة الصحة النفسية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

رياضيا، أفادت ” لوبرييف.ما ” و” منارة.ما ” و” لوسيتأنفو.كوم ” أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أعرب عن فخره بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي في كأس العالم “قطر 2022″، مشيرا إلى أن نجاح “الأسود” جاء بعد عمل جاد.

على صعيد آخر، أبرزت ” لوكوليماتور.ما ” و” أرتيكل19.ما ” أن مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أكد أول أمس الثلاثاء بالرباط، أن الاستقبال الشعبي الذي حظي به أسود الأطلس، بعد أداءهم المتميز بكأس العالم (فيفا)- قطر 2022، كان “مذهلا”، مضيفا أن هذا الحماس “سيدفع اللاعبين دائما إلى بذل قصارى جهدهم عندما يرتدون قميص المنتخب”.

ومن جهة أخرى، كتبت ” هسبريس.كوم ” و” فبراير.كوم ” أن الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى أعلنت عن اختيار المغربي سفيان البقالي بطل العالم في سباق 3000 متر حواجز ، كأفضل رياضي (ذكور) لعام 2022 في إفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى