advertisement ads
24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

الوالي قسي لحلو يفتتح البطولة العربية للأندية البطلة بمراكش

افتتح كريم قسي لحلو والى جهة مراكش آسفي بعد زوال يوم أمس الجمعة، منافسات البطولة العربية للأندية البطلة في رياضة الجيدو رجال وسيدات، فئة الشبان والكبار التي تحتضنها القاعة المغطاة قطب المواطن بالمحاميد، والمنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للجيدو تحت إشراف الاتحاد العربي للجيدو، والتي ستستمر منافساتها إلى غاية يوم 25 دجنبر الجاري، بمشاركة 49 ناديا يمثلون 8 دول عربية وهم الى جانب المغرب: “مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر واليمن ودجيبوتي والكويت “.

وكان والي جهة مراكش آسفي مرفوقا برئيس الاتحاد العربي للجيدو ورئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي وممثلي الهيئات المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية وعدد من ممثلي الوفود العربية المشاركة.

 

وتضمن برنامج هذه البطولة، التي يشارك فيها حوالي 220 لاعبة ولاعب، المنافسات الخاصة بالشبان والشابات للفرق، الكاطا والبطولة لفئة الكبار والكبيرات في الفردي والفرق في مختلف الاوزان.

وفي كلمة بالمناسبة رحب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو بالفرق المشاركة في هذه التظاهرة العربية في بلدهم الثاني، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في تقديم منافسات رياضية رائعة، تعكس حجم التطور الكبير الذي عرفته هذه الرياضة على المستوى العربي وايضا على عمق اواصر المحبة والاخوة التي تربط الدول المشاركة.

بدوره اشاد رئيس الاتحاد العربي بحفاوة الاستقبال وبالتنظيم المحكم لهذه التظاهرة معبرا كذلك عن اعتزازه وفخره بما حققه المنتخب الوطني المغربي في منافسات كاس العالم لكرة القدم بقطر والذي شرف كل العرب.

وشهد حفل الافتتاح الذي تتبعه جمهور غفير غصت به جنبات القاعة الرياضية توزيع الميداليات والكؤوس من طرف الوالي على الفائزين في مسابقة هذا اليوم الخاصة بالفرق كبار والتي تالقت فيها عناصر الفريق المغربي حيث احتلت الرتبة الأولى في حين جاء الفريق المصري والفريق الكويتي في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى