advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

اهتمامات افتتاحيات الصحف اليومية

شكلت الوضعية الوبائية في المغرب، وممارسات بنك المغرب في مجال الشفافية، وبرنامج التزود بالماء الصالح للشرب، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الأربعاء.

وهكذا، كتبت العديد من المواقع الإلكترونية من بينها، ” أرتيكل19.ما ” و” زنقة20.كوم ” و” إحاطة.ما ” و” الأول.كوم ” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت، أمس الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تنتهي الموجة الحالية لكوفيد-19 في الأيام القليلة القادمة في المغرب لتدخل فترة بينية هي الخامسة منذ بداية الجائحة، ستتميز عموما بانتشار ضعيف للفيروس.

ومن جهتها، أوضحت ” منارة.ما ” و” اليوم24.كوم ” أن بعثة لصندوق النقد الدولي، بقيادة فريق متعدد التخصصات، سلطت الضوء على ممارسات بنك المغرب في مجال الشفافية.

ونقلتا عن بلاغ للبنك المركزي بأن هذه البعثة، التي أشاد بنك المغرب بخبرتها ووجاهة توصياتها، انكبت على مراجعة ممارسات البنك في ما يتعلق بالشفافية في خمسة مجالات، والمتعلقة بـ “الحكامة” و”السياسات” و”العمليات” و”نتائج” السياسات السالفة الذكر، وكذا بـ “العلاقات المؤسساتية” التي تربطه بالهيئات الوطنية والدولية.

في حين أشارت ” هسبريس.كوم ” و” لوكوليماتور.ما ” و” بانورابوست.كوم ” و” لو360.ما ” إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أعلن أمس، عن توقيع ثلاث اتفاقيات تمويل بمبلغ إجمالي 52,6 مليون أورو مع البنك الألماني للتنمية.

ونقلت عن بلاغ للمكتب أن هذه الاتفاقيات وقعها كل من المدير العام للمكتب السيد عبد الرحيم الحافظي، ورئيس قسم الموارد المائية وتدبير النفايات، شمال إفريقيا، بالبنك السيد يورغ دوكس.

على صعيد آخر، أفادت ” تيليكسبريس.كوم ” أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أجرى أمس الثلاثاء في الرباط، محادثات مع نائب وزير خارجية أذربيدجان، فارز رضاييف، الذي يزور المملكة حاليا.

ونقلت عن رضاييف قوله، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن هذه المحادثات ركزت بشكل أساسي على تطوير العلاقات الثنائية.

ومن جانبه، ذكر ” لوبرييف.ما ” أنه جرى أول أمس بالعاصمة الاقتصادية افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء-سطات المنظم تحت شعار “فن العيش المغربي”.

وأضاف أن هذا المعرض، الذي أشرفت على افتتاحه السيدة فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يندرج في إطار فعاليات الدورة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.

ومن جهة أخرى، أوضحت ” ميديا24.كوم ” أنه تم التوقيع، أمس الثلاثاء بمقر عمالة إفران، على الاتفاقية الإطار للشراكة 2024-2023 للتأهيل الإيكولوجي لبحيرة ضاية عوا، وذلك من أجل بدء المرحلة الأولى من إعادة ترميم الجزء الطبيعي للبحيرة بتكلفة تناهز 6.1 مليون درهم.

رياضيا، كتب ” لوسيأنفو.كوم ” و” الأيام24.كوم ” و” فبراير.كوم ” أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرر بالإجماع عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير، إن لم يسافر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى