advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

تنظيم النسخة الثانية من قافلة المقاولة وريادة الأعمال

تحت شعار:" جميعا من أجل ديناميكية مقاولاتية فعالة ومتناسقة"

أعطى  كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش،صبيحة يومه الاثنين 26 دجنبر 2022 الانطلاقة الفعلية للنسخة الثانية لقافلة ريادة الأعمال لجهة مراكش آسفي التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار تحت إشراف ولاية مراكش آسفي بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والعديد من الشركاء.

و ستحط القافلة الرحال بمختلف أقاليم وجماعات الجهة، ما بين 26 ديسمبر 2022 و22 يناير 2023، وذلك بهدف تقديم التأطير والدعم اللازمين لحاملي وحاملات المشاريع خصوصا في المناطق القروية وتمكينهم من التعرف على آليات التمويل،و كيفية تأسيس المقاولة وانتقاء صيغتها القانونية، وأيضا طريقة الاستفادة من مختلف برامج الدعم والتكوين الموضوعة رهن اشارة المقاولين.

كما ستشكل قافلة ريادة الأعمال مناسبة لتعريف ساكنة الجهة على برنامج “سير إلى الأمام GET AHEAD” الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية لتعزيز الكفاءات وإنعاش الشغل والذي يهدف إلى تمكين نساء العالم القروي من تجاوز العراقيل المتعلقة بإنشاء وتسيير المقاولات. كما ستقدم القافلة برنامج المواكبة CRI BOOST LAB,و برامج الدعم في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،و برامج المواكبة المقدمة منANAPEC، و برنامج فرصة وبرنامج انطلاقة.

ووفق البرنامج المحدد سيستقبل خبراء ريادة الأعمال المستفيدين، بالحوز من 26 إلى 28 دجنبر؛ بالرحامنة من 29 إلى 30 ديسمبر؛ بقلعة السراغنة من 2 إلى 4 يناير؛ باليوسفية من 5 إلى 6 يناير؛ بآسفي من 9 إلى 11 يناير؛ بالصويرة من 12 إلى 13 يناير؛ بشيشاوة من 16 إلى 18 يناير وبمراكش من 19 إلى 21 يناير.

وللتذكير، فقد مكنت نسخة 2021 لقافلة ريادة الأعمال من استقبال و توجيه وتأطير أكثر من 1300 مستفيد تمكن378 منهم من الولوج إلى التمويل و 180 في طور المواكبة لنفس الهدف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى