advertisement ads
24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

توقيف سائق سيارة أجرة عن العمل بعدما نصب على يوتيوبر بريطاني

بتعليمات من والي الجهة تم تحديد هوية سائق سيارة الاجرة من طرف المصالح المعنية على اثر تصرفه موضوع الشريط الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تم سحب رخصة الثقة من المعني بالامر بصفة نهائية وفق المسطرة الجاري بها العمل.

وأوضحت ذات المعطيات أن السلطات، بمجرد اطلاعها على شريط مرئي تم تسجيله وبثه على منصات التواصل الاجتماعي من قبل السائح البريطاني، بخصوص الابتزاز الذي تعرض له، وحصد ملايين المشاهدات عبر العالم، أطلقت تحرياتها بخصوص صاحب الرخصة، وبعد تمكنها من معرفة هوية السائق دعت إلى اجتماع للبت في الملف، انتهى بتوقيف المعني نهائيا.

وقرر اليوتوبر البريطاني الشهير، “سيمون ويلسون” قضاء أيام في مدينة مراكش بالمغرب كأول وجهة له بعد مونديال قطر، قبل أن يصطدم بتحايل سائق طاكسي بمدينة مراكش طالبه “بمبلغ خيالي مقابل رحلة قصيرة وسط المدينة.

ووثق اليوتوبر البريطاني المذكور، الذي يتابعه ملايين المتابعين عبر العالم، (وثق) حديثه مع السائق الذي طلب منه مبلغ 350 درهما من أجل رحلة لا تتعدى 20 دقيقة من المطار إلى جامع الفناء وسط المدينة.

وأظهر شريط الفيديو، الذي انتشر بشكل واسع، كيف أن سائق الطاكسي حاول إخبار اليوتوبر أن ثمن الرحلة يحدد حسب الاتجاه، قبل أن يقول له أن الذهاب إلى جامع الفناء سيكلفه 350 درهما من المطار إلى هناك.

وحسب نفس الفيديو فقد حاول سائق سيارة الأجرة المذكور أخذ 400 درهم من السائح البريطاني، إلا أن البوتوبر رفض ذلك وتشبث بإعادة 50 درهما من طرف السائق، وتساءل اليوتوبر عما إن “كانت هذه عملية احتيال أم أنه مجرد خداع؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى