advertisement ads
24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

ردة فعل مثيرة لرئيس (كاف) على تألق “الأسود” في “المونديال”

أبدى الجنوب إفريقي”باتريس موتسيبي” رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، افتخاره بالمستويات التقنية، الذي قدمته المنتخبات الأفريقية، التي شاركت في بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وأشاد « موتسيبي » بالإنجاز التاريخي لـ « الأسود »، حيث قال: » نجاح المغرب ليس وليد الصدفة، على الجميع أن يتعلم من تجربة المغرب وأن يستخلص منها الدروس والعبر ».

وتابع حديثه، في مؤتمر عقده، أمس الأربعاء، بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، بالقول: « يجب أن نفخر بما حققته الكاميرون وتونس، التي يتوجب عليهما وغيرهما من الدول الإفريقية التعلم من المغرب ».

وأكد « موتسيبي » أنه على الجميع أن يفخر بما حققه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم، مبرزا، أن الإنجاز التاريخي لـ « الأسود »، لم يسبق من قبل، أن حققه منتخب أفريقي، وأن الجميع سعداء بالمستوى العالي، الذي قدمته باقي المنتخبات الإفريقي الأخرى، على غرار الكاميرون، تونس، السنغال، غانا.

وأردف: « نخطط للحفاظ على المكتسبات التي حققناها في « مونديال » قطر، بعد الإنجاز، الذي حققته المنتخب المغربي، والأداء المتميز الذي ظهرت به بقية المنتخبات الإفريقية في النهائيات العالمية ».

كما اعتبر رئيس (كاف)، مع انطلاق النظام الجديد لـ « المونديال » المقبل، في ظل مشاركة 48 منتخبا، سيمثل تسعة أو 10 منتخبات في القارة السمراء، بدلا من خمسة في نهائيات كأس العالم يقطر، إذ ستكون الفرصة مواتية في نهائيات عام 2026 التي ستستضفيها ثلاث دول هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، أمام المنتخبات الإفريقية، بالذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى