advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

سعيد لقمان مديرا للوكالة الحضرية لمدينة سطات

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري، برئاسة عزيز أخنوش، على مقترحات تتعيينات في منصاب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وحملت لائحة التعيينات التي شملت قطاعات مختلفة، تعيين سعيد لقمان، الذي كان يتولى إدارة الوكالة الحضرية بمراكش، لشغل منصب مدير الوكالة الحضرية بمدينة سطات.

ويشار إلى لقمان كان يشغل مدير الوكالة الحضرية بمدينة الصويرة، قبل تنقيله إلى مراكش لتولي نفس المهمة بعد اعتقال المدير السابق للوكالة الحضرية لمراكش خالد وية وإدانته ابتدائيا واستئنافيا بعشر سنوات سجنا نافذا من أجل الإرتشاء، حيث ظل سعيد لقمان بهذا المنصب لحيين تعيين محمد حنزاز مديرا جديدا خلفا له.

ويعتبر سعيد لقمان المسؤول الجديد بمراكش، من مواليد عام 1965 بالدار البيضاء واب لطفلين وسبق له ان تقلد عدة مسؤوليات ادارية للمساهمة في تدبير شؤون قطاع البناء والتعمير وهو إطار بوزارة الداخلية منذ 1989 وكان له أول تعيين بعمالة اقليم قلعة السراغنة، وهو خريج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، ومهندس بلدي بابن جرير سنة 1992 إلى غاية 2000، وتقلد عدة مناصب بالوكالة الحضرية لمراكش ورئيسا لعدة مصالح بها ونائبا لمديرها، وعين سنة 2018 مديرا للوكالة الحضرية للصويرة.

كما شارك في عدة تكوينات وطنية ودولية خاصة في لندن وباريس وحظي باستقبال الأمير شارلز حيث بثت قناة في معهد الهندسة المعمارية للامير شارلز بلندن. كما ساهم في انجاح عدة لقاءات تهم قطاع السكنى وسياسة المدينة من اهمها اليوم الدراسي المنظم بمدينة الصويرة بمناسبة اليوم العالمي والعربي للاسكان السنة الماضية، تحث شعار: “التضامن الاجتماعي من اجل سكن لائق”.
ويتميز سعيد لقمان بجديته وكفاءته ومهنيته العالية بالإضافة إلى مرونته في تيسير قضايا المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى