advertisement ads
24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

في هذا التاريخ سيتم التخلي عن الحافلات المهترئة

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد بنعبد الجليل، أن الوزارة عاقدة العزم على التخلي عن حافلات النقل بين المدن التي يتجاوز عمرها خمسة عشرة عاما من الطرق في أفق 2026.

وأوضح الوزير في جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة امس الثلاثاء 27 دجنبر بمجلس المستشارين، أن تجديد حظيرة حافلات النقل بين المدن يقتضي غلافا ماليا يصل إلى 500 مليون درهم.

وأكد الوزير أن حظيرة حافلات النقل العمومي بين المدن تصل إلى 2100 حافلة، من بينها 840 حافلة يقل عمرها عن عشرة أعوام و820 حافلة يتراوح عمرها بين إحدى عشرة عاما وعشرين عاما و450 حافلة يتجاوز عمرها عشرين عاما.

وأكد الوزير أن تجديد حظيرة النقل الطرقي العمومي استفادت من منح من أجل تجديد الحظيرة بلغت إلي حدود الآن 881 مليون درهم، حيث كان نصيب حافلات النقل بين المدن 30 مليون درهم، على اعتبار أنها استفادت من 93 منحة.

وذهب أحد المستشارين ذهب إلى أن عدد المنح من أجل تجديد حظيرة النقل بين المدن، يقل عما أفاد به الوزير، مضيفا أن العديد من أصحاب الحافلات بعد وضع طلب المنحة، يتوقفون عن صيانة حافلاتها المهترئة، بما ينطوي عليه ذلك من مخاطر.

غير أن الوزي أوضح بعد ذلك بأن الوزارة وضعت برنامجا جديدا من أجل التخلي عن جميع الحافلات التي يتجاوز عمرها خمسة عشرة عاما في أفق 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى