advertisement ads
24 ساعةسلايدرفن وثقافةمجتمع

مراكش تحتضن نسخة جديدة من حفل “نجوم في الساحة 2022” يوم 29 دجنبر

تستعد ساحة جامع الفنا الشهيرة بمدينة مراكش، لاحتضان، يوم 29 دجنبر الجاري، الحفل الضخم “نجوم في الساحة 2022 ” «Stars in The Place»، عبر برنامج يتضمن عروضا يحييها نجوم عالميون.

وسيشارك في هذا الحفل الضخم، الذي تنظمه، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجموعة لاماليف، كل من “دادجو”، و”نيج”، و”نابس”، و”ريم”، و”بلاك إم”، و”لينه”، و”إيفا”، و”غريني”، و”كاميليا جوردانا”، إضافة إلى المؤسس المشارك ل”نجوم في الساحة 2022 “، النجم العالمي غيمس. وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا “الحفل الضخم، يحتفي بالمغرب كرمز للانفتاح والسلام”، مضيفا أنه يهدف “بالأساس إلى دمقرطة الترفيه ودعم الثقافة”.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأمر يتعلق بتجربة فريدة لاستعادة الفضاء الأسطوري المتمثل في ساحة جامع الفنا في أجواء احتفالية.

وأضاف أن “هؤلاء النجوم يحظون بمتابعة وإعجاب كبيرين لاسيما من طرف الجماهير الشابة ويسجلون أرقاما قياسية في عدد المشاهدات”. ومن مميزات دورة 2022، هناك تهيئة قرية تنشيط من الطراز الرفيع، وبرنامج غني من تنظيم شركاء “نجوم في الساحة”.

وفي هذا الاتجاه، قالت المديرة التنفيذية في اللجنة التنظيمية، هدى الخطيب، إن “نجوم في الساحة 2022 “، يعد “علامة عالمية معروفة. كما يطمح الحفل ذو البعد العالمي إلى تعزيز وتطوير العرض عبر مجموعة من المبادرات القيمة من أجل توفير أجمل تجربة ممكنة لجمهور متعطش لكل ما هو جديد”.

وتابعت أن “نسخة السنة الجارية هي نسخة النضج وتعزيز المكتسبات”، مشيرة إلى أن الحفل الضخم هو ما يميز هذه التظاهرة العالمية المرموقة. وأشار المنظمون إلى أنه ي نتظر أن تسجل نسخة 2022 توافد 200 ألف متفرج، مذكرين بأن حفل دورة 2019 كان قد عرف حضور ما يناهز 140 ألف متفرج، مما يضع هذا الحدث الفني في مصاف التظاهرات العالمية الكبرى التي تنظم في المغرب.

ويتجلى مستجد هذه الدورة، بحسب المنظمين، في تهيئة قرية تنشيط. وهذه القرية، التي تمتد على سجاد أحمر، عبارة عن نسخة مصغرة لساحة جامع الفنا، القلب النابض للمدينة الحمراء، لاسيما عبر الفضاءات التي تحتفي بالثقافة المغربية في غناها وتعدديتها، انطلاقا من الحلقة، والفولكلور، والموسيقي وفن الطبخ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى