advertisement ads
24 ساعةسلايدرمجتمع

والي الجهة ورئيس الجهة يعقدان جلسة عمل مع مسؤولين عن المكتب الشريف للفوسفاط

عقد  كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي و سمير كودار رئيس مجلس الجهة صبيحة يومه الخميس 08 دجنبر 2022 بمقر الولاية جلسة عمل مع مسؤولين عن المكتب الشريف للفوسفاط وذلك في إطار تفعيل الشراكة لخدمة قضايا التنمية بالجهة.

في مستهل هذا الاجتماع رحب الوالي بممثلي المكتب مذكرا بالخطوط العريضة لٱستراتيجية التنمية بالجهة وبمقاربة تطوير الشراكات مع مختلف الفاعلين والمتدخلين والتي تدخل في إطارها اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجهة والولاية مع المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات ببنكرير وهو ما سيفتح آفاقا واعدة للشراكة تشمل أربعة محاور أساسية تهم التشغيل وخلق المقاولات، الماء والطاقة والتنمية المستدامة، التهيئة والتنمية الترابية، ثم محور الصحة والتربية والثقافة.

ومن جهته أكد  رئيس مجلس الجهة على المقاربة التشاركية الموسعة التي ٱعتمدها المجلس لإعداد محاور التنمية الجهوية وذلك لتطوير اقطاب تنموية من خلال المشاريع المهيكلة بالجهة. ونوه السيد الرئيس باتفاقية الشراكة المبرمة مؤخرا مع المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات وأهدافها على ضوء المحاور الأربعة التي تم الٱتفاق عليها.

وبعد العروض التي همت اهم المشاريع المهيكلة بالجهة والتي ستشكل مجالا للشراكة مع المكتب ، رحب ممثلو المكتب الشريف للفوسفاط بالمشاريع المعروضة مؤكدين ٱنخراط المكتب المبدئي لإخراجها لحيز الوجود وفق الٱتفاقية الإطار الموقعة  بين الأطراف.

وبعد المناقشات التي همت مختلف محاور الشراكة والمشاريع الأولية المعنية بها، تم تدارس السبل العملية للتفعيل والتوافق بشأنها.

للإشارة فقد حضرهذا اللقاء كل من الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير الجهوي للفلاحة، و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ومدير شركة التنمية المحلية “باس سيتي متجددة” ورؤساء الأقسام والاطر المعنية بكل من الجهة والولاية والمديرية الجهوية للفلاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى