24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

“كلوب” غاضب من الهجرة الى السعودية

وجّه مدرب نادي ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب انتقادات لاذعة للدوري السعودي وأنديته، كما توجه بنداء مستعجل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم و”فيفا” من أجل إيجاد حل يقلل من هجرة النجوم.

وتحدث المدرب الألماني في المؤتمر الصحافي الذي نقلته قناة “سكاي سبورتس” البريطانية، الأربعاء، إذ وصف دخول الأندية السعودية الصراع على النجوم في فترة الانتقالات بالعنيف، بعد رحيل مجموعة من لاعبيه مثل فابينيو، هنديرسون ونجوم سابقين مثل ساديو ماني الذي انضم حديثاً إلى صفوف نادي النصر.

وقال كلوب في حديثه “تأثير السعودية كبير جداً، والأسوأ من هذا هو أن فترة الانتقالات في بلدهم تمتد لثلاثة أسابيع بعد إغلاقها عندنا في أوروبا، على فيفا ويويفا إيجاد حلول لهذا المشكل”.

وشبّه يورغن كلوب التجربة السعودية بالصينية التي حدثت قبل سنوات فأضاف قائلاً “إنها تشبه لحد بعيد ما حدث في الدوري الصيني، كان اندفاع اللاعبين بحثاً عن الذهب والمال، واليوم نشاهد نفس الشيء في دوري آخر يبحث على الشهرة، ومع ذلك يبقى من المبكر أن أمتلك رأياً واضحاً عما يحدث”.

وضمّت الأندية السعودية عدداً كبيراً من النجوم العالميين مثل كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة والجزائري رياض محرز، إذ اتخذت سياسة جديدة لإضفاء المتعة على المباريات، كذلك للبحث عن التألق القاري والتتويج بألقاب مثل دوري أبطال آسيا وحتى كأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى