24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

الحوز : إطلاق البرنامج الاستعجالي لاعادة النهوض بالقطاع الفلاحي لفائدة السكان بالمناطق المتضررة من الزلزال

إغييل- أطلق وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  محمد صديقي رفقة عامل اقليم الحوز  رشيد بنشيخي  صباح الثلاثاء 24 اكتوبر الجاري ، البرنامج الاستعجالي لاعادة النهوض بالقطاع الفلاحي لفائدة السكان بالمناطق المتضررة من الزلزال تفعيلا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جماعة إيغيل إطلع  الوزيز والوفد المرافق له على تفاصيل تنفيذ مكونات البرنامج الاستعجالي لقطاع الفلاحة على مستوى إقليمي الحوز وشيشاوة.

ويشمل البرنامج  حوالي 493000 مستفيد (ة) بغلاف  غلاف مالي قدره 262 مليون درهم على أربعة محاور تهدف إلى تسريع إصلاح الأضرار واستئناف النشاط الفلاحي على مستوى الجماعات الأكثر تضررا بسبب الزلزال.

* انطلاقة توزيع حوالي 352000 قنطارا من الشعير مجانا لفائدة حوالي 37000 من مربي الماشية بالجماعات الاكثر تضررا بمبلغ 134 مليون درهم

* إعادة بناء الرأسمال الحيواني حوالي 22000 رأس

* استصلاح 201 ساقية متضررة من الزلزال على طول 65 كيلومترا

* سقي 1400 هكتارا

* إصلاح وإعادة بناء 26 وحدة تثمين لفائدة 34 تعاونية أو تجمع للمنتجات المجالية منجزة في إطار مشاريع الفلاحة التضامنية .

* إصلاح الأضرار المسجلة على مستوى المسالك الفلاحية على طول 11 كلم.

* انطلاقة عملية تلقيح المواشي

ومن جماعة إغيل كذلك  أطلق الوزير عملية توزيع الشعير بالمجان على مربي الماشية بالجماعات الأكثر تضررا من الزلزال. وتهم هذه العملية إقليمي الحوز وشيشاوة وتخص توزيع 352000 قنطارا من الشعير لفائدة حوالي 37000 من مربي الماشية بالجماعات الأكثر تضررا بغلاف مالي قدره 134 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى