24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

يخت بولندي يلجأ لميناء طنجة المتوسطي هربا من حوت الـ”أوركا” القاتل

يخت بولندي يلجأ لميناء طنجة المتوسطي هربا من حوت الـ”أوركا” القات

هاجم سرب من حوت الـ”أوركا” يختا في عرض البحر قبالة الساحل المغربي، بما هدد طاقمه البولندي بالغرق، بعد هجوم بحري دام لمدة 45 دقيقة، بتاريخ 31 أكتوبر 2023، متسببا في هلع بمضيق جبل طارق بعد هجومات متكررة.

وأوردت وكالة الأسفار البولونية « Morskie Mil »، بأن سربا من حوت الـ »أوركا » هاجم اليخت المسمى « Grazie Mamma II »، في عرض البحر قبالة الساحل المغربي، في محاولة منها إغراقه.

 

نفس المصدر أفاد بأن طاقم اليخت كاد يلقى حتفه وقد هدد سرب الحوت بانقلاب الأخير، غير أن محاولات مستميتة أفضت إلى هروبه ولجوئه إلى ميناء طنجة المتوسطي.

 

ودق الهجوم ناقوس الخطر لفائدة أرباب اليخوت والقوارب الصغيرة، وقد اندرج ضمن سلسلة طويلة من الهجمات نفذتها أسراب الـ »أوركا » على مقربة من السواحل المغربية والإسبانية.

 

وإذ لا تزال أسباب تهجم هذا النوع من الحوت على القوارب في مضيق جبل طارق غير مفهومة علميا، فإن الناطق باسم وكالة الأسفار البولندية، أفاد بأن الهجوم كان مدروسا.

 

وهجمت أسماك طولها أزيد من تسعة أمتار مستهدفة أجنحت اليخت الجانبية في محاولة لإغراقه أو قلبه، وهو الهجوم الذي دام 45 دقيقة، متسببا في خسائر فادحة، لكن الطاقم استطاع بلوغ ميناء طنجة المتوسطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى