24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

افتتاح البطولة الأفريقية لرياضة الجوجيتسو بمراكش

مراكش عرفت مدينة مراكش صباح يومه السبت انطلاق فعاليات منافسات البطولة الأفريقية لرياضة الجوجيتسو والتي تعرف مشاركة وازنة للعديد من الدول الافريقية .

وتقام هذه النسخة بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و19 نونبر الجاري، بمشاركة المغرب والعديد من اللمنتخبات الأفريقية. بلغت 15 منتخبا و 200 رياضي

وقبل افتتاح المنافسات القارية , تم عقد المؤتمر الانتخابي للاتحاد الافريقي للجوجيتسو ، يوم الجمعة كما تم تنظيم دورات تكوينية للحكام واختبارات أشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة .

وأشاد ممثلو الدول المشاركة بالتنظيم الجيد للبطولة الأفريقية للجوجيتسو حيث تم توفير كل الإمكانيات والظروف من إقامة ونقل ،فضلا عن تجهيز قاعة المحاميد بمدينة مراكش بالوسائل التقنية واللوجستيكية طبقا لدفتر التحملات المعمول بها في التظاهرات القارية .

وفي السياق ذاته , أكد ابراهيم أفراني النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو أن احتضان المغرب لهاته التظاهرة القارية هو تكريس للدور الريادي للمملكة المغربية وانفتاح على دول القارة السمراء تبعا للسياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وخدمة لشباب القارة الأفريقية .

وكان المغرب قد نظم بطولة أفريقيا للجوجيتسو سنة 2019، بمشاركة 14 بلدا، وهي المسابقة التي توج خلالها الفريق الوطني بالمركز الأول، بعد حصوله على 8 ميدليات ذهبية و20 ميدلية فضية ونحاسية، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة العالم بأبوظبي في نفس السنة بمشاركة 105 دولة.

ويحتل المغرب مراكز متقدمة في التصنيف العالمي في رياضة الجوجيتسو، بالإضافة إلى احتلاله للمركز الأولى أفريقيا والثاني على المستوى العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى