24 ساعةرياضةسلايدرمجتمع

تنشيط مغربي كاميروني لحفل جوائز الكاف بمراكش…

سيكون النجم الإعلامي المغربي، وديع دادا، والمنشطة الدولية الكاميرونية، صوفي عايدة، الثنائي المنشط لحفل توزيع جوائز الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، في مراكش بالمغرب، يوم الاثنين 11 ديسمبر.

سيكون الثنائي هو المكلف بالتنشيط على خشبة المسرح للحدث السنوي المرموق، الذي سيكرم أفضل المواهب الإفريقية التي تألقت ما بين شهري ديسمبر 2022 إلى نوفمبر 2023 في فئة السيدات، ونوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023 في تصنيف الرجال.

وقال، وديع دادا، في تصريحه للموقع الرسمي للكاف، يوم الأحد: “أنا متحمس جدًا لتنشيط حفل جوائز كاف في بلدي المغرب. لقد مرت مراكش بالكثير منذ الزلزال الذي وقع في سبتمبر من هذا العام، والتواجد هنا لاستضافة إفريقيا والاحتفال بها يعني الكثير بالنسبة لنا كشعب”.

سيُضفي، دادا وديع، رئيس التحرير في قناة “أم2” التلفزيونية في المغرب، ومؤلف كتاب (في نظر الأسد)، لمسة مغربية على الحدث، أين سيجتمع الأفضل في القارة معا.

ينحدر، وديع دادا، من بلدة بهاليل الصغيرة وسط المغرب، على بعد 20 كيلومترا من مدينة فاس، هو اسم مشهور في الفضاء الإعلامي المغربي، ومتحمس للمشاركة في تنشيط حفل توزيع جوائز “كاف” 2023.

أضاف، دادا، في كلامه: “لقد حققنا نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة خاصة بعد الوصول إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم العام الماضي في قطر. كان هذا تاريخا لبلدنا، مناسبة لا تُنسى وسنتذكرها لفترة طويلة جدا، لذا فإن التواجد هنا بعد عام، مع فرصة للاحتفال بهذا الإنجاز في حفل توزيع جوائز كاف، هو لحظة تاريخية بالنسبة لي ولبلدنا. ”

هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها المغرب جوائز”كاف” المرموقة، حيث جرى حدث العام الماضي في العاصمة الإدارية الرباط.

عادت، عايدة صوفي، بعد عام كامل من أجل التواجد مجددا على خشبة المسرح لتنشيط الحفل المرموق، وهو ما جعلها تشعر بسعادة غامرة، لتواجدها على وجه التحديد في مراكش.

 

“هذا احتفال بالتميز الإفريقي. الأفضل متواجدون هنا من أجل جوائز كاف، نحن إفريقيا واحدة. لقد حان الوقت لأن يرى العالم التميز الذي نملكها لقد حان وقتنا الآن”.

 

وأضافت الممثلة الشهيرة: “منذ وقت ليس ببعيد في سبتمبر، وقع زلزال هنا. لدي عائلة تعيش هنا في مراكش، وأتذكر أنهم أخبرونا عن الفتحة الأرضية أمامهم واضطروا إلى النوم في المجمع لأنهم كانوا يخشون النوم في المنزل في حالة وقوع الزلزال أثناء نومهم. إن رؤية مراكش وهي تقف على قدميها هي قصة صمود، ونعرب عن تضامننا مع شعب المغرب من خلال كل هذا. نشعر بألمهم ونحن معا في هذا. ”

 

“في كل مرة آتي فيها إلى مراكش، أشعر أنني في منزلي بسبب الطين الأحمر على جميع المباني في المدينة. يذكرني ذلك بالقرى في موطني في الكاميرون بصفتي من قبيلة باميليكي في كل من بامندجو وبانغو، لدينا أيضا طين أحمر على منازلنا. هناك علاقة قوية بين المدينتين. إن رؤية وتجربة مدى دفء شعب مراكش أمر يثلج الصدر. عادت الحياة. نحن أفارقة وأقوى من أي شيء آخر. سنستمر في البقاء أقوى”.

 

سيُضيء الثنائي، عايدة ودادا، حفل توزيع جوائز الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” 2023، والذي سيقام في قصر المؤتمرات في مراكش بالمغرب، بدءا من الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى