24 ساعةحوادثسلايدرمجتمع

حجز أكثر من 750 كيلوغرام من البطاطس الفاسدة بمستودع سري بجماعة سعادة

داهمت عناصر الدرك الملكي لسعادة، مدعومة أفراد القوات العمومية، مستودعا شبه سري، وحجزت بداخله أطنانا من البطاطس.
وحسب مصادر من عين المكان، جاء ذلك بعد عملية أمنية مشتركة بين السلطات بجماعة سعادة، مدعومة بعناصر الدرك الملكي بالسويهلة، وممثلي مختلف المصالح الصحية المختصة، تتقدمهم مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، حيث تمت مداهمة مستودع باحدى المنازل المتواجدة بالمنطقة.
وتفيد ذات المصادر، انه تم حجز حوالي 750 كيلوغرام من البطاطس كانت مخزنة منذ فترة في مستودع سري حيت تبين ان الفريت المذكور يتم رشه بمادة مسرطنة، بهدف منحه لون ابيضا بدل الاصفرار الذي يبدو عليه بعد اعداده.
وحسب المصادر ذاتها، فإن اللجنة التي انتقلت لعين المكان صادرت الكمية المذكورة من “الفريت” الفاسد والمادة المسرطنة، كما صادرت ازيد من 4 اطنان من البطاطس التي كانت في طور الاعداد لتجهيز “الفريت” الذي يتم بيعه لمحلات بيع الماكولات بمراكش.
وقد تم تحرير محضر بالواقعة بعد اتلاف السلع المحجوزة، والاستماع لافراد الاسرة التي تعمل بالتعاونية الغير متوفرة على اي رخصة اقتصادية، كما لا تتوفر على شهادة السلامة الصحية الممنوحة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، في انتظار باقي الاجراءات التي ستتخذ ضد اصحاب التعاونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى