24 ساعةUncategorizedرياضةمجتمع

النسخة الأولى لسباق الدولي لنصف ماراطون تامنصورت .. رهان على التنمية الرياضية والاقتصادية والعمرانية.

عقدت اللجنة المنظمة لنصف المارطون الدولي لتامنصورت ندوة صحفية لتقديم كل التفاصيل المتعلقة بهذا الحدث الرياضي والذي ينظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، و الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق ، وأكد المنظمون أن الدورة الأولى لنصف ماراطون تامنصورت بمراكش يصادف ويخلد الذكرى 18 لتأسيس مدينة تامنصورت.وهو بشراكة مع مجموعة العمران الراعي الرسمي للسباق الدولي .

وترأس اللقاء الإعلامي لتقديم نصف المارطون الدولي لتامنصورت والذي احتظنه مقر مؤسسة العمران بتامنصورت كل من السيد محمد الضرضوري المدير الجهوي لمؤسسة العمران بمراكش و السيد نبيل بومرت وهو إطار بالمؤسسة و المكلف ببمدينة تامنصورت .

وأكد المدير الجهوي للعمران على أن المؤسسة تسعى دائما لاحتظان أنشطة رياضية تواكب التنمية المجالية والسكانية لمدينة تامنصورت التي دشنها جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، باعتبار الرياضة رافعة للتنمية البشرية والاقتصادية .

وأضاف السيد محمد الضرضوري أن مؤسسة العمران تتشرف بدعم السباق الدولي لنصف ماراطون تامنصورت وإنجاحه لاسيما وأن السباق سيعرف مشاركة قياسية للعداءات والعدائين المغاربة والٱجانب.

من جهته ، قال السيد عبد الحق الكوط النائب الأول لرئيس جماعة حربيل تامنصورت ، أن تنظيم السباق الدولي لنصف مارطون تامنصورت يعتبر حدثا رياضيا مهما تفتخر به جماعة حربيل تامنصورت ، مؤكدا في كلمته التقديمية بالندوة الصحفية أن الجماعة شريك أساسي في هاته التظاهرة و لن تدخر جهدا لتقديم نسخة دولية تشرف ساكنة الجماعة مواطنيها .

وأكد النائب الأول لرئيس جماعة حربيل أن المدينة عرفت تطورا ملموسا بتدشين العديد من المرافق الإدلرية والاجتماعية ، وتنظيم السباق الدولي لنصف المارطون سيعطي قيمة إضافية لتامنصورت على مستوى تسويق المنطقة وإشعاعها .

وفي السياق ذاته، أشاد اسماعيل الشمالي رئيس اللجنة المنظمة بالعمل التشاركي و الموحد لكل الفعاليات والشركاء ، متوها بمجهودات مؤسسة العمران التي تعد شريكا أساسيا للسباق في إطار سلسلة سباقات ،” العمران تور ” Alomrane tour, الذي دشن بتنظيم نصف ماراطون تامسنا الدولي و سيستكمل في باقي المدن الجديدة التي تشرف عليها مجموعة العمران بأنحاء وجهات المملكة المغربية .

وأضاف الشمالي أن اللجنة المنظمة خصصت منح مالية وجوائز للمتوجين بالمراتب الأولى في الفئات المتبارية .

وبخصوص الجانب التقني كشف محمد سيدي حيدة المدير التقني لنصف مارطون تامنصورت أن السباق سيعرف مشاركة دولية وازنة لأبرز العدائين والعداءات. فضلا عن أسماء وطنية مختصة في المجال.

وأضاف أن التظاهرة ستجرى وفق معايير دولية باعتماد مطاف مناسب و توفير كل الظروف اللوجستيكية لسباق 10 كلم ونصف الماراطون .

وفي ختام الندوة الصحفية تم تكريم العديد من العدائين منهم عبد العاطي الكص بطل 800م
ونهال لغدراني بطلة المغرب في سباقات السرعة .
والعداء بوحيلة عبد الواحد بطل الوثب الطويل .
ومريم الزاهيدي البطلة العربية و صباح الصقلي بطلة جامعية .

يذكر أن نصف المارطون الدولي لتامنصورت سيتم تنظيمه يوم الأحد 24 دجنبر ،على الساعة 10 صباحا ، فيما سيتم تنظيم سباق مخصص للأطفال 3km يومه السبت 23 دجنبر .. على الساعة الرابعة عصرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى