24 ساعةصحة وتغذيةمجتمع

مصحة النرجس بمراكش تنظم حملة لتبرع بالدم

بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش

تحتضن مصحة النرجس بمراكش يومي 29/28 من الشهر الجاري حملة كبرى لتبرع بالدم لفائدة المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش.

وتسعى المصحة من خلال تنظيم هذه المبادرة، ترسيخ ثقافة التبرع بالدم، وكذا القيم النبيلة للتعاون والتضامن، فيما يبقى الهدف الأسمى منها تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد الطلب عليها كل يوم بمراكش ، بإعتبارها قطبا بجهة مراكش ٱسفي لجميع التخصصات الطبية و خصوصا الحرجة منها والمستعصية.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة التضامنية الإنسانية لتعزيز ثقافة التبرع بالدم، وتغطية النقص الحاصل والمهول في الأكياس الدموية، بإعتبار أن التبرع بالدم عمل خيري تضامني يهدف إلى إنقاذ حياة الإنسان، فضلا عن فوائده المتعددة على صحة المتبرع بهذه المادة الحيوية، ناهيك عن استفادت المتبرعين من تحاليل مجانية.

و الجدير بالذكر أن هذه البادرة ماهي إلا إستمرارا للمخطط الذي تنهجه إدارة مصحة النرجس من أجل زرع روح المواطنة و ترسيخ نبل مهنة الطب بعيدا عن المبدأ الربحي/ التجاري الذي بات يطبع المهنة.

وقد تجسد هذا المخطط بمجموعة من القوافل الطبية بجهة مراكش أسفي و التي نظمها الطاقم الطبي التابع لها، مستعينا بمعدات متطورة من أجل مساعدة مستشفيات عمومية في عمليات تعرف تأخرا في مواعيد إجراء عمليات جراحية نظرا للإكتضاض و نقص الموارد البشرية بالمستشفيات العمومية، كان أخرها الحملة الطبية بالمستشفى الجهوي بالصويرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى