24 ساعةسلايدرمجتمع

افتتاح أول خط جوي مباشر بين طنجة والقاهرة تعزيزا للروابط بين البلدين

افتتح مساء أمس الثلاثاء أول خط جوي مباشر بين طنجة والقاهرة، بعد وصول أول رحلة جوية مباشرة من مطار القاهرة إلى مطار طنجة ابن بطوطة.

واستقبلت الطائرة التابعة لشركة طيران القاهرة بتقليد « تحية المياه » المعتمد في تدشين الخطوط الجوية الجديدة، حيث مرت الطائرة تحت قو س مائي قبل توقفها على أرضية مطار ابن بطوطة.

 

وعبر مدير شركة « طيران القاهرة » في المغرب، هشام فرج، عن سعادته بإطلاق هذا الخط الجوي الجديد، مشيدا بالدور الذي لعبه المكتب الوطني للمطارات وإدارة مطار طنجة في دعم هذا المشروع.

 

وأكد المتحدث أن هذا الخط الجديد سيسهم في تعزيز الرحلات الجوية بين المغرب ومصر، كما سيتيح للمسافرين فرصة لزيارة الوجهات السياحية لكل من البلدين، باعتباره الخط الجوي الثاني الذي يربط البلدين، بعد خط الدار البيضاء- الإسكندرية.

 

ومن جهته، قال مدير مطار طنجة، محمد باحاج « إن هذا الخط يأتي في إطار تعزيز العروض والرحلات الجوية لمدينة طنجة وأن المطار يشهد نموا كبيرا في حركة الملاحة الجوية.

 

وأفاد أن شركة طيران القاهرة ستقدم رحلتين أسبوعيا بين طنجة والقاهرة، تعزيزا للتواصل بين البلدين.

 

ومن المنتظر أن يسهم هذا المشروع في زيادة حركة المسافرين بين كل من طنجة والقاهرة على المدى المتوسط وتحسين جودة الخدمات لتتوافق مع المتطلبات الحالية من حيث السلامة والأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى