24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يستقبل الإئتلاف المهني لجمعيات مراكش الحمراء 

استقبل  كمال بن خالد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي، مرفوقا بسعيد ازكوحة، نائب مقرر الغرفة، ورشيد الرخامي، عضو بالغرفة و محمد أزواو المدير الجهوي وأطر الغرفة، يوم الجمعة 19 يناير 2024 ابتداء من الشاعة الرابعة بعد الزوال، ائتلاف جمعيات مراكش الحمراء ، في اجتماع خصص لتدارس الاشكاليات التي تطرحها الممارسة المهنية للتجار والخدماتيين بمدينة مراكش وعلى راسها: تداعيات زلزال الحوز، التغطية الصحية، التكوينات وتقوية قدرات التجار الصغار ووضعية الاسواق.

هذا الاجتماع يأتي استجابة لطلب الائتلاف المهني بعقد هذا اللقاء والذي يترجم الدور التمثيلي الذي تضطلع به الغرفة ويعكس الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة لمنتسبيها في افق رفع اهتماماتهم وانشغالاتهم للجهات المعنية.

خلال هذا الاجتماع، استعرض الحاضرون مختلف التحديات التي يعانون منها خصوصا على اثر تداعيات الزلزال وتنزيل ورش التغطية الصحية، كما طرحوا بعض الاشكاليات التي تعتري بعض الاسواق وطالبوا بتنظيم دورات تكوينية تستجيب لمتطلباتهم المهنية.

على ضوء هذه الملفات المطروحة، اوضح  رئيس الغرفة ان باب الغرفة مفتوح لجميع المنتسبين لطرح اشكالياتهم لمناقشتها ورفعها للجهات المعنية قصد تحقيق مطالبهم المشروعة، كما أوضح بأن الغرفة كانت سباقة في طرح إشكاليات ومعانات التجار اثر زلزال الحوز خلال جلسات مجلس المستشارين، وهو الأمر الذي تمت الاستجابة له من طرف السلطات المركزية بحيث تم القيام بإحصاء التجار المتضررين على مستوى اقليمي الحوز و شيشاوة وكذا بمراكش من طرف وزارة التجارة والصناعة والسلطات المحلية بمشاركة الغرفة، كما أوضح السيد الرئيس بأن وزارة التجارة والصناعة تنكب حاليا على اعداد برنامج ستحدد من خلاله تعويضات التجار حسب حالة الضرر المسجل من طرف لجان الإحصاء.

وبخصوص الدورات التكوينية، أكد  الرئيس بأن الغرفة في طريقها لإعداد برنامجها التكويني السنوي، طالبا من الحاضرين اعداد لائحة لدورات تكوينية في مجالات اهتمامهم لتضمينها لهذا البرنامج.

وفي الاخير، شكر الحاضرون  رئيس الغرفة على حسن استقباله وانصاته وعلى سعة صدره وعلى المجهودان التي يقوم بها للدفاع عن منتسبي الغرفة، ملتمسين منه مواصلة الترافع على مصالحهم للنهوض بقطاعاتهم المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى