24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

والي الجهة يترأس أشغال الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش

ترأس والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش ،فريد شوراق قبل قليل  من مساء اليوم الثلاثاء   20 فبراير الجاري ،أشغال الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي.

وقد حضر  أشغال الجمع العام  كل حميد بنطاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة، ولحسن زلماط رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية بالمغرب، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، وإيمان الرميلي رئيسة الجمعية الجهوية لأرباب المطاعم بجهة مراكش آسفي، وممثلي مختلف القطاعات الممثلة بالمجلس.

وقد عبر الوالي خلال  هذا الاجتماع السنوي الهام عن شكره لمجهودات مختلف الفاعلين لدعم القطاع بمراكش والنهوض به، مبديا استعداده لتقديم الدعم الضروري لتطوير القطاع.

و قدم  بالمناسبة حميد بنطاهر أرقام واحصائيات خاصة لحصيلة القطاع السياحي بالجهة ، وأكد أن هناك تطور كبير بالمقارنة مع سنة  2019، مبرزا في الوقت ذاته أن هناك تنوع في الاسواق السياحية التي اصبحت تتوافد على وجهة مراكش.

كما وضع بنطاهر تصورا بالنسبة للسنة الحالية والتي اكد انها ستكون سنة غير مسبوقة بالنسبة للقطاع، من حيث الارقام التي قد تعرف قفزة نوعية في ليالي المبيت بالاضافة الى التظاهرات التي من المنتظر ان تحتضنها مراكش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى