24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

اليوم العالمي للمرأة: كاسبرسكي تدعو إلى اليقظة ضد التهديدات السيبرانية التي تستهدف النساء

كجزء من التزامها المستمر بالأمن عبر الإنترنت، تدعو كاسبرسكي إلى زيادة اليقظة ضد التهديدات السيبرانية التي تستهدف النساء على وجه التحديد في اليوم العالمي للمرأة، حيث أصبح من الأهمية بمكان التعرف على المخاطر المتزايدة التي قد تواجهها النساء عبر الإنترنت ومعالجتها.

و في هذا الصدد حدد باحثون في كاسبرسكي مؤخرًا موجة من التهديدات الإلكترونية التي تستهدف النساء، من خلال مواقع وصفحات التصيد الاحتيالية الموبوءة بالبرامج الضارة، بما في ذلك المتاجر عبر الإنترنت والمنتديات المجتمعية وغيرها ….

 

تسلط هذه الهجمات الضوء على التقنيات الضارة مثل كاشطات الويب، التي تسرق بيانات الدفع الخاصة بالمستخدمين، وأداة Balada injector، التي تعيد توجيه الضحايا إلى صفحات captcha المزيفة.

 

و تقول فيكتوريا فلاسوفا، رئيسة فريق محللي البرامج الضارة في كاسبرسكيفي هذا الموضوع : “يعد الأمن الرقمي أولوية يجب أن يتقاسمها الجميع، بغض النظر عن الجنس. ومع ذلك، تواجه النساء في كثير من الأحيان تهديدات محددة عبر الإنترنت، مما يتطلب المزيد من اليقظة. تتطلب مشاركة المعلومات الشخصية أو تثبيت البرامج توخي الحذر الشديد. هدفنا في اليوم العالمي للمرأة هو التأكيد على أهمية حماية الفضاء الرقمي لدينا ودعم بعضنا البعض من خلال اعتماد ممارسات الأمن السيبراني التي أثبتت جدواها. »

 

بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف برنامج SocGholish الخبيث على مواقع المجتمع النسائي، مما أدى إلى خداع المستخدمين لتنزيل نصوص برمجية ضارة.

 

و تعتبر صفحات التصيد الاحتيالي التي تحاكي كتبًا عن الرضاعة الطبيعية أو الحمل، وتطالب بمعلومات شخصية ومصرفية للقراءة، وهو ما لا يتم منحه أبدًا، شكلاً آخر من أشكال الاستغلال التي تم تحديدها.

 

قبل هذا اليوم المهم، يحتفل مشروع كاسبرسكي الخاص « رسائل إلى الماضي » بالنساء اللاتي كسرن الحواجز في صناعة التكنولوجيا.

 

ومن خلال هذا المشروع، يشارك موظفو Kaspersky رسائل شخصية تهدف إلى إلهام وتشجيع الفتيات والنساء على عدم الخوف من عالم تكنولوجيا المعلومات. وتثبت شهاداتهم، المتوفرة على موقع Women in Tech، أنه بالدعم والإصرار، يمكن التغلب على العقبات. لحماية نفسك من التهديدات السيبرانية،

 

كما يوصي خبراء كاسبرسكي بالحد من مشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، وتفضيل المصادر الرسمية وتأمين أجهزتك بحلول موثوقة مثل . و يمكن لهذه التدابير البسيطة والفعالة أن تقطع شوطا طويلا في تعزيز الأمن الرقمي. مع التطور المستمر للتهديدات عبر الإنترنت، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تظل مطلعًا ومحميًا لتفادي اي مفاجئة سيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى