24 ساعةسلايدرسياسةمجتمع

زيارتك الصباحية لمنصات التواصل الاجتماعي تكشف عن شخصيتك!!

وفقًا لتقرير شبكة سي بي إس نيوز، يقوم 80% من سكان العالم بفحص هواتفهم خلال 15 دقيقة من الاستيقاظ. وهذا يوضح مدى ارتباطنا بهواتفنا الذكية. ولكن هل تعلم أن فتح منصة معينة لوسائل التواصل الاجتماعي أول شيء في الصباح يمكن أن يقول الكثير عن شخصيتك؟

نظرًا لخبرته الكبيرة في هذا الموضوع، يستكشف جيسون أدلر، مهندس البرمجيات في Repocket، ميزات تطبيقات الوسائط الاجتماعية السبعة الأكثر شيوعًا. حيث يروي تطبيق الوسائط الاجتماعية الأول الخاص بك قصة وفقًا لمقالة من موقع YouAligned، يمكن تحديد سماتك وذكائك وصحتك العقلية وحتى شخصيتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها.

سنعرض لك هنا ما يكشفه كل تطبيق من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر شهرة عنك.

• الفيسبوك: قد يشير الفيسبوك، وهو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تركز في المقام الأول على ربط العائلة والأصدقاء، إلى تفضيل العلاقات المستقرة والشعور بالولاء. وفقًا لدراسة أجرتها IPL، تعد تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook طريقة فريدة لإظهار جانب الاهتمام لدينا.

• انستغرام: هل أنت مفتون بالصور والفنون والتعبيرات البصرية؟ الزيارة الأولى إلى Instagram، وهي منصة لمشاركة الصور، يمكن أن تعكس شخصية مبدعة واعية بالصور. يربط استطلاع Quora بين استخدام Instagram وزيادة التعبير عن الذات وبناء المجتمع.

• تويتر: من المرجح أن أولئك الذين يلجأون أولاً إلى تويتر، وهي منصة معروفة بالمناظرات وتحديثات الأخبار، يقدرون البقاء على اطلاع. وجدت دراسة أجرتها المكتبة الوطنية للطب أن مستخدمي تويتر هم أكثر عرضة لمشاركة المعلومات والآراء بدلاً من التحديثات الشخصية، مثل المناقشات العامة

 

• لينكدن: قد يشير الاستخدام الأول لموقع LinkedIn إلى شخص ذو توجه وظيفي. وفقًا لتقرير LinkedIn، فإن موقعهم هو الأفضل للمحترفين والأشخاص ذوي الأهداف المحددة. تساعد منصتهم 122 مليون شخص في الحصول على مقابلات عمل، وتم تعيين 35.5 مليون شخص من قبل شخص تواصلوا معه على الموقع

 

سناب شات: يجذب Snapchat الأشخاص الذين يحبون العفوية والتواصل الفوري. يوضح مقال منشور على 123helpme أن التفاعلات على Snapchat ترتبط بمشاعر إيجابية أكثر من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. إنها المنصة المثالية لأولئك الذين يرغبون في التعبير عن أنفسهم.

• بينتريست: يُظهر افتتاح Pinterest أولاً ميلًا إلى التنظيم والإبداع والتخطيط طويل المدى. وفقًا لشركة Zehnder Communications، يستخدم مستخدمو Pinterest النظام الأساسي للتخطيط « للحظات الحياة » والعثور على « الإلهام ».

• موقع YouTube :غالبًا ما يستمتع أولئك الذين يذهبون إلى YouTube أولاً بالتعلم أو الترفيه أو الإبداع قبل بدء يومهم. كشفت دراسة أجرتها Seven Boats Academy أن مستخدمي YouTube يعتبرون النظام الأساسي ضروريًا لتعلم كيفية القيام بأشياء جديدة بطريقة مسلية ومبتكرة.

استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بأمان: 5 نصائح أساسية بغض النظر عن شخصية وسائل التواصل الاجتماعي التي نتعرف عليها، فإن السلامة لها أهمية قصوى.

فيما يلي خمس نصائح أساسية للبقاء آمنًا على هذه التطبيقات:

• تمكين إعدادات الخصوصية: تحتوي التطبيقات على إعدادات خصوصية لمساعدتك في التحكم في من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك ومعلوماتك الشخصية.

 

• كن حذرًا بشأن الروابط: ليست كل الروابط التي تتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي آمنة.

 

• الحد من المعلومات الشخصية: تجنب مشاركة الكثير من المعلومات الشخصية. لان هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى سرقة الهوية.

 

• كن انتقائيًا مع أصدقائك: يجب قبول طلبات صداقة معينة فقط.

 

• الإبلاغ عن الحسابات المشبوهة: تحتوي جميع المنصات على ميزات الإبلاغ. استخدمها لحماية نفسك والآخرين.

 

نصيحة اختصاصي في السلامة السيبريانية

 

ينصح جيسون أدلر، مهندس البرمجيات في Repocket، مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بمراقبة الوقت الذي يقضونه أمام الشاشة.

 

كما يعد تحقيق التوازن بين وقت الشاشة وضمان الحفاظ على إعدادات الخصوصية وتحديثها أمرًا ضروريًا. والأهم من ذلك، أن فهم أن اختيارك لوسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعدك في معرفة المزيد عن نفسك

 

من خلال فحص ما يكشفه التطبيق الأول الذي نتصفح في الصباح عن شخصيتنا، فان ذلك يكسبنا فهمًا أفضل لأنفسنا ودوافعنا. لذلك، صباح الغد، انتبه: ما هو أول تطبيق تفتحه؟

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى