24 ساعةحوادثسلايدرسياسةمجتمع

فاجعة :طريق الموت” تجر وزير النقل للمساءلة..

وجهت البرلمانية فاطمة التامني عن فيدارلية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، حول فاجعة النقل المزدوج بالطريق الرابطة بين جماعة ايت بولي وايت بوكماز والواقعة في النفوذ الترابي لإقليم أزيلال.

وجاء في السؤال الكتابي  الذي حصلت مراكش بوست على نظير منه، أن عددا من طرقات إقليم أزيلال، على غرار العديد من المناطق القروية والحضرية، تحصد أرواح المغاربة، لا سيما بإستعمال النقل المزدوج، الذي بات وسلية ل “الموت”.

 

وأضاف ذات المصدر، أن اخر المعطيات المتوفرة وفاة عشر أفراد بينهم أساتذة وتلاميذ، و إصابات خطيرة ما تزال بين الحياة والموت، كانوا متوجهين لمكان الدراسة، بعد عطلة إمتدت لأسبوع، وذلك في الطريق الرابطة بين جماعة آيت بولي وايت بوكماز بإقليم أزيلال.

وتساءلت التامني، حول مسؤولية تجهيز هذه الطرق والمسالك، من أجل حل أزمة النقل، بالإضافة إلى الطرقات الوعرة والمنحدرات الخطيرة، التي تهدد حياة المغاربة على حد سواء.

 

وطالبت المتحدثة، وزير النقل واللوجستيك، بالكشف عن التدابير التي تعتزم الوزارة الوصية القيام بها، للحد من هذه الأزمة وتجنب المخاطر التي تهدد الأرواح، بدون اللوجوء للحلول الترقيعية والبعيدة عن حفظ أمن وسلامة المواطنات والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى